الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصرع شخص انهارت عليه حفرة خلال التنقيب عن الآثار ببني سويف

التنقيب علي الأثار
محافظات
التنقيب علي الأثار - ارشيفية
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 12:57 م

لقي شخص مصرعه انهارت عليه حفرة عمقها 10 أمتار، أثناء التنقيب عن الآثار، داخل حظيرة مواشي بقرية سدمنت الجبل التابعة لمركز إهناسيا غرب محافظة بني سويف، وجارٍ استخراج جثته من الحفرة.

تلقى اللواء طارق مشهور مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا من مأمور مركز شرطة إهناسيا، يفيد بورود بلاغًا من مهران ع.م.م، مقيم قرية كفر بني علي مركز سمسطا، بوفاة شقيقه شريف، 52 سنة، نتيجة انهيار حفرة عميقه عليه أثناء محاولته مع آخرين التنقيب عن الآثار.

وانتقلت قوة من مركز شرطة إهناسيا لموقع البلاغ بقرية سدمنت الجبل، وتبين أن الحفرة بحظيرة مواشي ملك عوض ع.و، وبعمق 10 أمتار انهارت على المتوفى، قبل ساعات من ورود البلاغ، وتم إخطار الأجهزة المعنية لاستخراج جثة المتوفى من باطن الحفرة.

وتبين من أقوال شقيق المتوفى، أن شقيقه انهالت عليه الحفرة قبل ساعات من إبلاغ مركز شرطة إهناسيا، حيث فشلت محاولاتهم استخراجه من باطن الحفرة التي تشكل خطورة عليهم نظرًا لكونها بمنطقة رملية وتنهار أثناء محاولة استخراج الجثة، فأضطر لإبلاغ الشرطة لاستخراج جثة شقيقه.

في نفس السياق، أكدت التحريات الأولية، أن المتوفي كان يقوم بأعمال يدعي قدرته على استخراج الآثار، وأن أعمال الحفر تمت بهدف البحث والتنقيب عن الآثار وأثناء نزوله إلى قاع الحفرة لمتابعة أعمال الحفر والبحث عن باب المقبرة، انهالت عليه الحفرة ما أدى لوفاته، ولم تنجح محاولات استخراج الجثة حتى الآن، لتعذر البحث وخشية حدوث أضرار للمنازل المجاورة.

قامت الأجهزة الأمنية باستدعاء القوات المختصة لاستخراج جثة المتوفى من باطن الحفرة، ولكن تبين استحالة استخراجها بمعرفة القوات، نظرًا لخطورة الحفرة على المنازل المجاورة، وتم إخطار محافظة بني سويف لتشكيل لجنة من الوحدة المحلية والإدارة الهندسية لتحديد إمكانية الحفر بالمنطقة لاستخراج جثة المتوفي.

وجرى اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية بشأن الواقعة وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة، التي فتحت تحقيقًا موسعًا، وطلبت استكمال تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

 

تابع مواقعنا