الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حياة الصلاة في مؤتمر شباب إيبارشية بنسلفانيا

مؤتمر حياة الصلاة
دين وفتوى
مؤتمر حياة الصلاة
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 01:28 م

نظمت إيبارشية بنسلفانيا وديلاوير وميريلاند ووست فيرجينيا، بالولايات المتحدة الأمريكية يومي أمس الأحد وأول أمس السبت مؤتمرًا لأبناء الإيبارشية من شباب الجامعات والخريجين، بعنوان حياة الصلاة وأهميتها لحياة الشباب وذلك بمبني المؤتمرات في منطقة إستيڤين ببنسلفانيا، شارك فيه ما يقرب من 120 شاب وشابة.

حاضر في المؤتمر، إلى جانب نيافة الأنبا كاراس أسقف الإيبارشية، نيافة الأنبا بيزيل الأسقف العام بإيبارشية جنوبي الولايات المتحدة.

 

في سياق آخر شهد قداسة البابا تواضروس الثاني، اليوم الأحد، بمسرح المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية حفل تسليم شهادات كورس "أنت نجم" والذي قدمه مركز البابا كيرلس عمود الدين للدراسات اللاهوتية التابع لأسرة خريجي الكلية الإكليريكية بالإسكندرية ويخدم بالأخص المرحلتين الإعدادية والثانوية، والذي قدم فيه قداسته المحاضرة الأولى بعنوان "الكتاب صديقي"، وحضره ما يقارب 33 ألف مشترك من كل أنحاء الكرازة عبر الإنترنت.

البابا تواضروس الثاني 

تضمن حفل التخرج عددًا من الكلمات التي وضحت هدف خدمة المركز في فترة ما قبل فيروس كورونا وما بعد انتشار الجائحة ودوره في نشر التعليم السليم، ثم ألقى قداسة البابا كلمة روحية وزع بعدها شهادات اجتياز الكورس على الحاضرين.

حضر اللقاء من أحبار الكنيسة الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، أصحاب النيافة الأنبا بافلي قطاع المنتزه والأنبا إيلاريون قطاع غرب والأنبا هرمينا قطاع شرق، والقمص إبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، وعدد من كهنة الإسكندرية.

تابع مواقعنا