السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. عرض فيلم خديجة في مهرجان الجونة السينمائي الدولي

 فيلم خديجة في مهرجان
فن
فيلم خديجة في مهرجان الجونة السينمائي الدولي
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 08:45 ص

يُعرض اليوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر، فيلم خديجة، للمخرج مراد مصطفى، الذي يشارك في مسابقة الأفلام القصيرة، وذلك بالدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي والمقام في الفترة ما بين 14 وحتى 22 أكتوبر.

أحداث فيلم خديجة

 

وتدور أحداث فيلم ‎خديجة حول أم شابة في الـ 18 من عمرها، تعيش بمفردها مع طفلها حديث الولادة، بعد أن غادر زوجها للعمل في مدينة نائية، وفي أحد الأيام تذهب للتجوّل في شوارع القاهرة الصاخبة للقيام ببعض الزيارات، ولكن تُشعر بعدم الارتياح وسط الأجواء المحيطة.

 

وكان المخرج مراد مصطفى تعمّد اختيار شخصيات ليس لها خبرة سابقة بالتمثيل، لتقديم بطولة الفيلم، حتى يبدو الفيلم حقيقيًا لأقصى درجة، متمنيًا أن ينال على إعجاب الكثير من الجمهور المصري والعربي.

 

يُشار أن فيلم خديجة من إنتاج فرنسي مشترك مع شركة La Belle Affairs Productions، وتتولي الشركة الإيطالية لايتس أون توزيع الفيلم.

أبطال فيلم خديجة

 

ويشارك في بطولته الفنانة ملك طارق، قصة مراد مصطفى، سيناريو وحوار مراد مصطفي ومحمد ممدوح، إنتاج شركة ريد ستار، سوسن يوسف، منتج فرنسي مشارك: جيروم بليسون،  منتجين مشاركين من مصر شريف فتحي the cell، محمد عيد، منتج منفذ إسلام دخاخني، مدير تصوير مصطفي الكاشف،  مونتاج: محمد ممدوح، تصميم ملابس ريم العدل، ديكور ايمان العلبي، تصميم صوت مصطفي شعبان، مكساج: جاليس بيناردو.

تابع مواقعنا