السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برئاسة أبو هشيمة.. الشباب والرياضة بالشيوخ تناقش خطة عمل دور الانعقاد الثاني في أول اجتماعاتها

أول اجتماعات لجنة
سياسة
أول اجتماعات لجنة الشباب والرياضة
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 03:21 م

عقدت اليوم لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ برئاسة النائب أحمد أبو هشيمة، أول اجتماعاتها في دور الانعقاد الثاني.

‎ورحب النائب أحمد أبو هشيمة، بالسادة النواب أعضاء اللجنة، مقدما لهم الشكر على ثقتهم الكبيرة فيه وانتخابه رئيسا للجنة، وما قدموه من جهد خلال دور الانعقاد الأول برئاسة النائب إبراهيم حجازي.

جانب من الاجتماع 

‎ناقشت اللجنة، بحضور كل من النائب شريف الجابري وكيل اللجنة والنائب أحمد دياب وكيل اللجنة والنائب محمد عمارة أمين سر اللجنة، وكل من النواب أحمد الشعراوي وطارق عبد الهادي ووليد أبو بكر وأشرف حسين عشيري وفؤاد القاضي وهشام سويلم وأحمد البلشي أعضاء اللجنة، ما يتعلق بالشباب وحقوقهم في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان 2010 - 2026، والتي أفردت ضمن محورها الثالث بندا تفصيليا يتعلق بحقوق الشباب، وتطرقت اللجنة لضرورة وجود استراتيجية فعالة لاكتشاف المواهب الشابة، والاستفادة منهم.

جانب من الاجتماع 

 الشباب والرياضة بالشيوخ تناقش خطة عمل دور الانعقاد الثاني 

 

‎ وأكدت اللجنة خلال اجتماعها أن مراكز الشباب منارات للاستثمار في الشباب، ولا سيما أن هناك في مصر ما يقرب من 4500 مركز شباب بمختلف محافظات ومراكز ومدن وقرى الجمهورية.

‎وناقشت اللجنة دور الدبلوماسية الشبابية كركيزة للقوى الناعمة المصرية، وتوجه الدولة نحو الاستفادة من هذا الدور في تصحيح الكثير من الصور المغلوطة، عبر تأسيس منتدى شباب العالم، الأمر الذي يتطلب وضع خطة عمل تستثمر مثل هذه الفاعليات في تعزيز علاقات مصر الإقليمية والدولية.

‎وناقشت اللجنة خلال اجتماعها دور الاستثمار الرياضي كمدخل تنموي جديد، فلم تعد الرياضة نشاطا ترفيهيا وبدنيا، وإنما هي نشاط ذو أبعاد متعددة اقتصاديا واجتماعيا وأمنيا.

جانب الاجتماع 

‎وتطرقت اللجنة إلى دور النوادي الرياضية كشركاء لتنمية قدرات الشباب، وأكدت اللجنة ضرورة وجود قرى أوليمبية في المحافظات المصرية، لتلبي متطلبات النهضة الرياضية وتدعيم جهود الدولة في تطوير البنية الأساسية للرياضة المصرية.

‎وقررت اللجنة تنظيم حفل تكريم لأبطال مصر الأوليمبيين والبارالمبيين في دورة طوكيو الأخيرة، وكذلك الفائزون في مونديال اليد الذي نُظم في مصر مؤخرًا.

‎واقترحت اللجنة إعداد دراسة عن أثر تطبيق قانون رقم 17 لسنة 2017 بإصدار قانون الرياضة، وكذلك قانون رقم 218 لسنة 2017 بشأن تنظيم الهيئات الشبابية وتعديلاته الصادرة بقانون رقم 7 لسنة 2020.

تابع مواقعنا