الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: 34 مليون دولار لتنفيذ سدود على رشيد وكفر الشيخ

وزيرة البيئة
أخبار
وزيرة البيئة
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 03:00 م

استعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، تأثيرات التغيرات المناخية على مصر، والخطوات التي اتخذتها البلاد الآثار السلبية المحتملة لها.

وأشارت وزيرة البيئة إلى تنفيذ الخريطة التفاعلية التي من المقرر أن تسهم في التعرف على الأماكن المعرضة لأخطار التغيرات المناخية وبالتالي منع أي توسعات عمرانية لها.

كما أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، الإجراءات التي تتخذها وزارة الري والموارد المائية للحد من آثار التغيرات المناخية، حيث تم الحصول على منحة قدرها 34 مليون دولار لتنفيذ سدود على رشيد وكفر الشيخ والساحل الشمالي.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
وزيرة البيئة خلال اجتماع لجنة الشئون الإفريقية 

 

وزيرة البيئة قالت إن مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ cop27 سيكون فرصة جيدة للحصول على تمويل أكبر يمكن من مواجهة مخاطر التغيرات المناخية.

وعن الجانب الإفريقي، أشارت فؤاد إلى تقدير مصر لمجموعة المفاوضين الأفارقة والاتحاد الإفريقي لدعمهم لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف للأمم المتحدة للتغيرات المناخية cop27، والمزمع عقده خلال عام 2022، كون مصر ممثل للقارة الأفريقية.

وزيرة البيئة أكدت على الوعى الكامل بالتحديات التي تواجهها الدول الإفريقية والمخاطر التي تتعرض لها القارة السمراء لتقليل الانبعاثات، مشيرة إلى أن استضافة مصر للمؤتمر يعد مسئولية كبيرة لدعم المطالب الإفريقية ومساعدتهم على الحصول على التمويل اللازم لتنفيذ خطط التكيف الخاصة بالدول الإفريقية.

جاء ذلك جلال كلمة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، خلال لقائها بأعضاء لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، والتي استعرضت خلالها جهود مصر وخطة وزارة البيئة تجاه الشأن الإفريقي.

تابع مواقعنا