الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن: ندعم 4 ملايين أسرة ضمن تكافل وكرامة

وزيرة التضامن الاجتماعي
محافظات
وزيرة التضامن الاجتماعي في زيارة للمنيا
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 03:15 م

قالت الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تدعم 4 ملايين أسرة، من خلال برنامج تكافل وكرامة، مشيرة إلى أنه تم فحص 4 آلاف شكوى خاصة بهذا البرنامج، وجار فحص 4 آلاف أخرى.

 

وأشارت وزير التضامن- خلال إطلاقها حملة بالوعي مصر بتتغير للأفضل، في مركز العدوة شمالي محافظة المنيا، بحضور الدكتور محمد أبوزيد نائبا عن اللواء أسامة القاضي محافظ افقليم- إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تسعى لميكنة كل الخدمات، وتهتم بالقضايا العامة مثل ختان الإناث، والهجرة، والزواج المبكر، والتطرف الفكري، والتعاطي، والإدمان، والاكتشاف المبكر للإعاقة.

 

وأضافت القباج، أن الوزارة معنية ببناء الإنسان، وتقدم 200 ألف مشروع ضمن برنامج فرصة، وإنشاء مراكز تأهيل داخل كل وحدة محلية، ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأوضحت القباج، أن الوزارة تقدم أكثر من خدمة لذوي الاحتياجات الخاصة في مبادرة حياة كريمة، إذ تمت زيادة مراكز تأهيل ذوي الإعاقة وتوفير الأجهزة التعويضية، فضلا عن كيان كبير للأجهزة التعويضية، أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشائه.

 

وشمل برنامج الزيارة، تفقد عدد من البرامج، منها: 2 كفاية، التمكين الاقتصادي، لا للزواج المبكر، الحضانات والعيادات، مؤسسة حياة كريمة، تكافل وكرامة.

 

ولفتت القباج، إلى ميكنة كل الجمعيات الأهلية من خلال المنظومة الموحدة، بالإضافة لتنفيذ برنامج تطوير قدرات تلك الجمعيات، موضحة زيادة مكافآت الرائدات الريفيات من 300 إلى 900 جنيه.


وأعلنت الوزيرة، إنشاء نظام مميكن لبرنامج التمكين الاقتصادي للمرأة، وتُجري حاليا تدريبات على المشروعات، بالإضافة لإنشاء 100 ألف مشروع متناهي الصغر لتمكين المرأة، وإنشاء وحدات إنتاجية، وفتح الإقراض الآمن.

تابع مواقعنا