الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمخاوف تتعلق بسلامته.. جنوب إفريقيا ترفض الاستخدام الطارئ للقاح الروسي ضد كورونا

لقاح سبوتنيك
صحة وطب
لقاح سبوتنيك
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 05:00 م

أعلنت هيئة تنظيم الأدوية في جنوب إفريقيا، اليوم الاثنين، رفضها الموافقة على تطبيق الاستخدام الطارئ للقاح سبوتنيك V الروسي، المضاد لفيروس كورونا المستجد، في الوقت الحالي، مشيرة إلى مخاوف بشأن سلامته للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز.

 

وتتسم جنوب إفريقيا بوجود نسبة كبيرة من فيروس نقص المناعة البشرية في العالم، وقد اقترحت بعض الدراسات أن إعطاء اللقاحات باستخدام ناقل الفيروس الغدي من النوع 5 (Ad5)- وهو ما يفعله سبوتنيك الخامس- يمكن أن يؤدي إلى زيادة القابلية للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية لدى الرجال.

 

وتستخدم لقاحات ناقلات الفيروس، مثل سبوتنيك  V، فيروسات معدلة، كمركبات أو ناقلات؛ لنقل المعلومات الجينية التي تساعد الجسم على بناء مناعة ضد العدوى في المستقبل، حسبما ذكرت رويترز.

وصرحت الجهة المنظمة، بأنها طلبت بيانات تثبت أن لقاح سبوتنيك V آمن، في الأماكن ذات الانتشار المرتفع لفيروس نقص المناعة البشرية، لكنها لم تتلق ما يكفي لإثبات ذلك.

 

وقال صندوق الثروة السيادي الروسي، الأسبوع الماضي، إن لقاح سبوتنيك لايت الروسي، أظهر فعالية بنسبة 70% ضد متغير دلتا المتحور عن فيروس كورونا المستجد.

 

وأكد الصندوق، ارتفاع فعالية اللقاح الروسي سبوتينك لايت بنسبة 70% ضد متغير دلتا؛ وذلك بعد 3 أشهر من الحقن، كما أن المنتج- المكون من جرعة واحدة- من المرجح أن يصبح اللقاح الرئيسي في البلاد.

تابع مواقعنا