الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: مصر تنقل أكثر من 90 % من حركة البيانات إلى آسيا وأوروبا

الدكتور عمرو طلعت
اقتصاد
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 04:00 م

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن موقع مصر الجغرافي يعد مركزًا لمرور الكابلات البحرية الدولية، حيث يمر بها 13 كابلا بحريا، ويجرى حاليًا إنشاء 5 آخرين؛ تنقل هذه الكابلات أكثر من 90 % من حركة البيانات في أسيا وأوروبا.

تابع الوزير أن الشركة المصرية للاتصالات ستطلق كابل الاتصالات البحري العملاق هارب Harp حول قارة إفريقيا بهدف توصيل خدمات انترنت بجودة وسرعة عالية وأقل تكلفة للدول الإفريقية سواء الساحلية أو الداخلية.

أشار الوزير إلى أنه يتم توفير مسارات من كابلات الألياف الضوئية العابرة داخل مصر لخدمة مرور البيانات الدولية عبر أراضيها بشكل مؤمن من خلال شبكة يبلغ طولها 4 آلاف كم مربع، كما تم زيادة عدد محطات إنزال الكابلات البحرية الدولية من 6 محطات إلى عشرة محطات إنزال خلال العام الحالي.

جاء ذلك خلال كلمة في ندوة فرص الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية بمصر التي عقدت ضمن فعاليات معرض إكسبو دبى 2020.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت، أن القطاع يعد أكثر قطاعات الدولة نموا بمعدل نمو 16%، وساهم في الناتج المحلى الإجمالي بنسبة 4.5%؛ كما يشهد ارتفاعا مستمرا في أعداد المتخصصين العاملين بالقطاع بنسبة زيادة 10% سنويا.

أشار إلى تقدم ترتيب مصر في عدد من التقارير الدولية حيث جاءت مصر، ضمن أسرع 10 دول نموًا في الشمول الرقمي في 2020، وتطور ترتيب مصر العالمي في مؤشر جاهزية الشبكة 8 مراكز خلال عام.

كما ارتفع متوسط سرعة الانترنت لنحو 7 أضعاف لتصبح مصر في المركز الرابع إفريقيا في متوسط سرعة الانترنت الثابت، كما تقدم ترتيب مصر 55 مركزا في مؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي خلال عام واحد، وفق الوزير.

تابع مواقعنا