الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عن فساد اتحاد الكرة.. شباب النواب: نحن أمام مخالفات تمس الأمن القومي

جانب من الاجتماع
سياسة
جانب من الاجتماع
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 04:58 م

قال النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن هناك وقائع فساد مثبتة من 2016 ضد اتحاد الكرة، مؤكدًا: لن نقف أمام فزاعة التدخل في النشاط الرياضي، فنحن أمام مخالفات تمس الأمن القومي المصري.

جاء ذلك داخل اجتماع اللجنة، في حضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وأحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المشرفة على اتحاد الكرة، ورئيس الأغلبية البرلمانية أشرف رشاد، وهشام  حطب رئيس اللجنة الأولمبية.

وأضاف أنه لا يوجد تدخل حكومي في النشاط الرياضي، متابعًا: حرصنا على استضافة وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، لأنه لم يكن هناك أي تقدم فيما تقدمنا به من طلبات واستفسارات، لانتشار الفساد في اتحاد الكرة.

من داخل الاجتماع

الإحالة للنيابة

وقال النائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن عددًا كبيرًا من طلبات الإحاطة، قدمها النواب للجنة، بسبب المخالفات داخل اتحاد الكرة.  

وأشار إلى وجود 27 طلب إحاطة عن المخالفات داخل اتحاد الكرة، مضيفًا: لو تم التحقق من صحة المستندات والاتهامات المقدمة، فيجب أن تُحال مباشرة للنيابة العامة.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن: الاتحاد  ليس عزبة، وإنما يدير أهم رياضة يتابعها الشعب المصري، وهي كرة القدم، ومجلس النواب من حقه مناقشة أي مخالفات، مضيفًا: نحن نعبر عن الشعب وهناك مواطنون تقدموا ببلاغات في النيابة، بسبب مخالفات الاتحاد، وما يحدث لصالح المواطن ولصالح اتحاد الكرة المصري.  

وتابع: لن نسمح بإدارة الاتحاد من خارج مصر، ولا بد من الإصلاح ولا نستسلم  لفزاعة إيقاف الرياضة المصرية، والحكومة لم تتدخل، ونطالب وزارة الشباب والرياضة بحل المشكلات.

و أضاف: مجلس النواب هو الجمعية العمومية للشعب المصري، وكنا ننتظر حلولًا عاجلة من وزارة الشباب والرياضة، ومعالجة فعلية ولكن لم يحدث هذا.

تابع مواقعنا