السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: اليوجا تساعد المراهقين في التخلص من التوتر والاكتئاب

اليوجا
كايرو لايت
اليوجا
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 09:20 ص

أجرى باحثون في مستشفى بتلر دراسة جديدة حول كيف يمكن لبرامج اليوجا الجماعية أن تساعد المراهقين الذين يعانون من مستويات مرتفعة من التوتر والذين يعانون من الاكتئاب.

 

الدكتورة ليزا أويبلاكر أخصائية نفسية إكلينيكية في مستشفى بتلر وكانت جامعة براون هي الرائدة في الدراسة، أوضحت أن ليست هذه هي المرة الأولى التي تجري فيها أبحاثًا حول التأثير الذي يمكن أن تحدثه هاثا يوجا على الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أو الألم المزمن.

 

في العديد من التجارب السريرية الجارية والمكتملة، ركزت  ليزا على الأشخاص الذين لديهم استجابة جزئية للعلاجات المضادة للاكتئاب، والأشخاص الذين يعانون من الألم المزمن المسجلين في العلاج بمساعدة الأدوية للاضطراب الأفيوني، والسجناء، والنساء الحوامل المصابات بالاكتئاب.

قالت ليزا: نحن نجرب مجموعة من المراهقين الذين يعانون من مستويات مرتفعة من الاكتئاب أو التوتر، ونقارن برنامج اليوجا بعلاج العلاج السلوكي المعرفي الجماعي، وهو علاج قائم على الأدلة لعلاج الاكتئاب. 

 

وأضافت: من خلال الدراسة التجريبية، نحن نبحث حقًا، هل يمكننا القيام بذلك؟ هل الأطفال مهتمون؟ هل سيأتون إلى الفصل وكيف يمكننا إتاحة الفصول لهم؟.

تابع مواقعنا