الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الشباب والرياضة: هاني أبو ريدة ليس له أي صفة رسمية في اتحاد الكرة

أشرف صبحي
سياسة
أشرف صبحي
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 05:26 م

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن هناك اتفاقا على تعديل شامل لقانون الرياضة، وبالنسبة لمشروع قانون مد مدة الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية الهيئات الرياضية، فذلك لأنها فترة استثنائية، حيث تنتهي المدة المقررة حاليًّا في 31 من شهر أكتوبر الجاري.

وأضاف خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب اليوم الإثنين أن الوزارة تقوم بالجانب الرقابي في ظل ما يتيحه قانون الرياضة، وأي تدخل من الجهة التنفيذية يكون وفقا للدستور والقانون موكدًا أن كل خطوات الوزارة تتم وفقا للقوانين الدولية وتنسيقا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

تابع الوزير: اتحاد الكرة قدم استقالته في عام 2019، وتم تشكيل لجنة لإدارة الاتحاد تمهيدا لإجراء الانتخابات، وكلامي لا يعني أنها فزاعة والمهندس هاني أبو ريدة ليس له أي صفة رسمية في الاتحاد بعد استقالته.

أضاف أشرف صبحي: إننا شكّلنا لجنة توافقية بين الوزارة والجهاز المركزي للمحاسبات منذ فترة، وأي مخالفات تُرصد تُحال للنيابة العامة.

فيما كشف النائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وجود عدد كبير من طلبات الإحاطة، قدمها النواب للجنة؛ بسبب المخالفات داخل اتحاد الكرة، مؤكدًا وجود 27 طلب إحاطة عن المخالفات داخل اتحاد الكرة المصري.

تابع مواقعنا