السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد ترشيحات أقوى 5 أفلام تتحدث عن سيد الخلق في المولد النبوي

 أفلام تتحدث عن سيد
دين وفتوى
أفلام تتحدث عن سيد الخلق
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 08:11 م

حرص عديد من صناع السينما ومقدمي المسلسلات التلفزيونية،على إنتاج أكبر قدر من الأفلام الدينية، التي تحكي عن سيرة سيد الخلق والمرسلين، وما زالت تعرض حتى الآن على شاشات التلفزيون، احتفالا بمولد النبي الحبيب عليه أفضل الصلاة والسلام.

وفي يوم مولده نستعرض أهم الأفلام التى تحدثت عن النبي، ومولده، وهجرته، وبداية، رسالته، ومنها:


1- فيلم الرسالة:

وهو من إنتاج 1976، ويحكي قصة النبي محمد ونشره رسالة الإسلام، وتدور أحداث الفيلم منذ بدء الدعوة للإسلام، وخروج المسلمين من مكة إلى المدينة، وتنتهي القصة عند عودتهم إلى الديار.

وقد صدر من الفيلم نسختان إحداهما عربية من بطولة الممثل المصري عبد الله غيث، والأخرى أميركية من بطولة الممثل الأميركي أنطوني كوين، ورشحت النسخة الأميركية من الفيلم لجائزة الأوسكار، في فئة أفضل موسيقى تصويرية.

 

2- - فيلم Islam: Empire of Faith

وقد صدرت الحلقة الأولى من سلسلة الفيلم الوثائقي عام 2000،و تتحدث عن تاريخ الإسلام بداية من مولد النبي، والوحي والدعوة.

كما تحكي الحلقة الثانية عن الحروب الصليبية وغزو المغول، أما الثالثة فتتطرق لموضوع الخلافة العثمانية والدولة الصفوية، وهو من إخراج روبرت جاردنر وتأليف جوناثان جروبر وبطولة بن كينجسلي.

3-فيلم "هجرة الرسول":

وهو من إنتاج عام "1964"،وتحكي قصة الفيلم حول فترة ما قبل دعوة النبي الكريم وانتشار الفسق والفجور والعادات والتقاليد الجاهلية الخاطئة،ويتحدث الفيلم أيضا عن الراقصة (سارة)، والتي تكسب من أموال الحجاج الوثنيين، والعبد (فارس)، والعبدة (حبيبة)،واللذان يتعرضا لمعاملة قاسية من أسيادهما، قبل أن تبدأ الدعوة للإسلام.

الفيلم بطولة ماجدة، إيهاب نافع، عدلي كاسب، سميحة توفيق، حسن البارودي، هدى عيسى، تأليف فؤاد شافعي، وإخراج إبراهيم عمارة.

 

4-فيلم "الشيماء":
من إنتاج "1972"،وتدور أحداثه حول الشيماء أخت النبي صلى الله عليه وسلم من الرضاعة، وتؤمن مع أسرتها بدعوة محمد، إلا بجاد زوج الشيماء العنيد الذي يكره محمد صلى الله عليه وسلم كرهًا وحقدًا دفينًا.
الفيلم بطولة، سميرة أحمد، أحمد مظهر، توفيق الدقن، عبدالله غيث، أمينة رزق، غسان مطر، قصة علي أحمد باكثير، سيناريو وحوار صبري موسي، وﺇﺧﺮاﺝ حسام الدين مصطفى.

تابع مواقعنا