الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأحوال المدنية تطلق خدمات الإصدار الفوري للبطاقات في 5 مدن جديدة بمحافظات مختلفة

قطاع الأحوال المدنية
حوادث
قطاع الأحوال المدنية
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 06:27 م

أطلق قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية خدمات الإصدار الفوري للبطاقات في 5 مدن جديدة بمحافظات مختلفة في إطار توسعة نطاق تطبيق الخدمات الأكثر إنجازا بقطاع الأحوال المدنية المواطنين.

وتم تعميم خدمات الخط الساخن 15340 بخمس مدن بمحافظات مختلفة، بالإضافة إلى القاهرة الكبرى، وهذه المدن هي مدينة بنها بمحافظة القليوبية ومدينة المنصورية بالدقهلية ومدينة أسيوط بمحافظة أسيوط ومدينة طنطا بمحافظة الغربية ومدينة الإسكندرية بمحافظة الإسكندرية وذلك تمهيدًا لتعميمها بشكل كامل تباعا على تلك المحافظات، بالإضافة إلى محافظات أخرى.

خدمات الإصدار الفوري للبطاقات


ويعد الخط الساخن 15340 الأكثر إنجازا لتحقيق خدمات المواطنين فيسهل عليهم الحصول على خدمة إصدار بطاقة الرقم القومي ووثاق الزواج والطلاق وشهادات الميلاد والوفاة من خلال الاتصال بالرقم 15340 وطلب الخدمة وسيقوم مندوب من مصلحة الأحوال المدنية بالتوجه إلى طالب الخدمة في منزله وسيتم تسليمه بطاقة الرقم القومي أو إحدى المصدرات السابق ذكرها له بالمنزل في نفس اليوم.


ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، في الاستمرار برفع كفاءة الخدمات والتسهيل على المواطنين بكافة السبل لتقديم خدمات القطاع لمواكبة تطبيق خطة الرقمنة والاستعانة بالتكنولوجيا في عملية تسهيل تقديم الخدمات.

تابع مواقعنا