الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في يوم المولد النبوي الشريف.. ماذا قال الغرب عن أشرف الخلق؟

المسجد النبوي
دين وفتوى
المسجد النبوي
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 10:53 م

جاء النبي صلى الله عليه وسلم للناس كافة، فلم يخصه الله تعالى لفئة معينة، أو للعرب فقط ولكن دعوته شملت الأرض ومن عليها من جن وإنس وعرب وغرب، لكافة الفئات ولجميع اللغات واختلاف اللهجات فهو لم يخصص، بل رسول للعامة.

عرفته قريش بالصادق الأمين، واحتار في سيرته علماء وفلاسفة ومفكرو الشرق والغرب، بحثوا في كتب التاريخ لم يجدوا أعظم منه، فقد حظي باحترام وتقدير أعدائه.

وحسب ما جاء في كتاب الخالدون المئة، قال العالم الأمريكي مايكل هارث: إن محمدًا صلى الله عليه وسلم كان الرجل الوحيد في التاريخ، الذي نجح بشكل أسمى وأبرز في كلا المستويين الديني والدنيوي، إن هذا الاتحاد الفريد الذي لا نظير له للتأثير الديني والدنيوي معًا، يخوّله أن يعتبر أعظم شخصية ذات تأثير في تاريخ البشرية.

وأضاف: إن اختياري محمدًا، ليكون الأول في أهم وأعظم رجال التاريخ، قد يدهش القراء، ولكنه الرجل الوحيد في التاريخ كله الذي نجح أعلى نجاح على المستويين: الديني والدنيوي.

وفي كتاب حياة وتعاليم محمد للكاتب آن بيزينت قال: من المستحيل لأي شخص يدرس حياة وشخصية نبي العرب العظيم، ويعرف كيف عاش هذا النبي وكيف علم الناس، إلا أن يشعر بتبجيل هذا النبي الجليل، أحد رسل الله العظماء، ورغم أنني سوف أعرض فيما أروي لكم أشياء، قد تكون مألوفة للعديد من الناس، فإنني أشعر في كل مرة أعيد فيها قراءة هذه الأشياء، بإعجاب وتبجيل متجددين لهذا المعلم العربي العظيم.

أما ما قاله الكاتب الروسي تولستوي: يكفي محمد فخرًا أنّه خلّص أمةً ذليلةً دمويةً من مخالب شياطين العادات الذميمة، وفتح على وجوههم طريقَ الرُّقي والتقدم، وأنّ شريعةَ محمدٍ، ستسودُ العالم لانسجامها مع العقل والحكمة.

وقال المستشرق سنرستن الآسوجي أستاذ اللغات الساميّة: إننا لم ننصف محمدًا إذا أنكرنا ما هو عليه من عظيم الصفات وحميد المزايا، فلقد خاض محمد معركة الحياة الصحيحة في وجه الجهل والهمجية، مصرًا على مبدئه، وما زال يحارب الطغاة حتى انتهى به المطاف إلى النصر المبين، فأصبحت شريعته أكمل الشرائع، وهو فوق عظماء التاريخ.

تابع مواقعنا