الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

625 جنيه للمتر.. الإسكان تطرح 745 مقبرة للمسلمين والمسيحيين بقنا الجديدة

مقابر- أرشيفية
اقتصاد
مقابر- أرشيفية
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 10:18 م

تطرح وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية متمثلة في جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة فتح باب الحجز عدد 641 قطعة أرض مقابر مسلمین و104 قطعة أخري مقابر مسيحيين بمساحة 40 مترا مربعا للمقبرة.

واشترطت الوزارة الراغبون في الحجز بشراء كراسة الشروط والمواصفات من جهاز المدينة نظیر سداد مبلغ 299 جنيها للكراسة، علي أن يتم تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقا للوارد بكراسة شروط الطرح حتي 9 -11 -2021 وفقا للمواعيد الرسمية. 

وحدد وزارة الإسكان أن يكون الطرح بنظام حق الانتفاع بطرق سداد متنوعة، حيث تبلغ قيمة المتر حق الانتفاع  625 جنيه، كما يتم سداد مبلغ 10 آلاف جنيه، دفعة حجز عند تقديم استمارة الحجر، علي أن يتم سداد باقي القيمة قبل الاستلام و5 آلاف جنيه، قيمة وديعة للصرف من عائدها على أعمال الصيانة والحراسة بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية 0.5 % مجلس أمناء من إجمالي ثمن المقبرة.

واشترطت الإسكان أن يكون المتقدم شخصا طبيعيا (مصري الجنسية) وليس شخصا معنويا (شركة أو مؤسسة) ومن قاطني المدينة، وإلا يكون قد سبق تخصيص مقبرة (مبنى أو أرض) له أو لأحد أفراد (الزوج الزوجة الأولاد القصر)، طبقا للوارد بكراسة الشروط، كما لا يحق للأسرة الواحدة ( الزوج - الزوجة الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من مقبرة.

وأعلنت إنه سيتم التخصيص بالقرعة العلنية البدوية للمواطنين التي تنطبق عليهم الشروط وسيتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة العلنية في موعد لاحق وكذا موعد تسليم المقابر للفائزين بالقرعة.

تابع مواقعنا