الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصلت 3 آلاف للغرفة.. أولياء أمور طلبة جامعة الملك سلمان يطالبون بخفض مصروفات السكن

جامعة الملك سلمان
تعليم
جامعة الملك سلمان الدولية
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 08:55 م

مطالبنا خفض سعر السكن والأكل.. كلمات قالها أحد أولياء أمور طلاب جامعة الملك سلمان الدولية، جاءت لتعبر عن مشكلتهم بوضوح.

حيث قال مجدي.ه، أحد أولياء الأمور لطلاب جامعة الملك سلمان الدولية، إن سكن الجامعة غالي جدًا، برغم أن هذه جامعة أهلية حكومية وغير هادفة للربح، مؤكدًا: الموضوع مبالغ فيه أوي واحنا بنقطع من مصروفنا عشان الأولاد.

وأضاف أنه من المفروض أن تقدر الجامعة موقفهم مضيفا: يكون فيه رحمة من الجامعة، مؤكدًا أن السكن الغالي والأكل غالي، ويكفيهم المصروفات الإدارية والسفر والغربة كل ده مصروفات وتحميل علينا كأولياء أمور.

وقالت إحدى أولياء الأمور -فضلت عدم ذكر اسمها- أن المصروفات مبالغ فيها، برغم أن الجامعة أهلية وغير هادفة للربح قائلا: احنا كأولياء أمور جامعة الملك سلمان الدولية نطالب بالمساواة في أسعار السكن في العلمين والمنصورة الجديدة؛ لأن كلها جامعات أهلية، خاصة وجامعة الملك سلمان في مكان أبعد.

وأضافت أن السكن في جامعة الملك سلمان الدولية بغرفة دبل يقدر بـ 3000 جنيه للشهر، بينما جامعة المنصورة الجديدة غرفة منفردة بـ 2000 جنيه شهريًا.

مطالبة بتخفيض أسعار الوجبات 

وبالنسبة للوجبات فأوضحت أن أسعارها أيضًا مبالغ فيها حيث تقدر الوجبة الساخنة بنحو 100 جنيه بينما الوجبات الجافة تتراوح بين 40 و60 جنيه.


وقالت ولية أمر طالب بجامعة الملك سلمان الدولية «فضلت عدم ذكر اسمها»، أن أسعار سكن الطلاب بجامعة الملك سلمان الدولية غالية، بالرغم من أنها جامعة أهلية والسكن على أرض الدولة والدولة هي التي توفر كل الخدمات والمرافق فينبغي أن تكون الأسعار مخفضة لأنها منطقة نائية، مضيفةً: لسه كمان الوجبات عاوزين نجيبها من عندهم وغالية.

تابع مواقعنا