الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العالمية تطلب بيانات بشأن لقاح كوفاكسين الهندي تمهيدا لاعتماده

الصحة العالمية
صحة وطب
الصحة العالمية
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 08:53 م

طلبت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، مزيدًا من البيانات من شركة بهارات للتكنولوجيا الحيوية الهندية، للنظر في طلب الشركة لإدراج استخدامات الطوارئ لجرعة فيروس كورونا المستجد، حسب ما نشرته رويترز.

وبدأت شركة بهارات، التي طورت لقاح كوفاكسين، مع هيئة أبحاث حكومية هندية، مشاركة البيانات مع منظمة الصحة العالمية منذ أوائل يوليو الماضي.

ومُنح اللقاح إذنًا لاستخدامه في حالات الطوارئ في الهند في يناير الماضي، حتى قبل الانتهاء من المرحلة الأخيرة من التجربة، والتي وجدت لاحقًا أن اللقاح فعال بنسبة 78٪.

ودون موافقة منظمة الصحة العالمية، من غير المرجح أن يتم قبول جرعتين من كوفاكسين، كلقاح صالح في جميع أنحاء العالم، وسيُعقّد خطط السفر لعشرات الملايين من الهنود الذين تناولوه، ويمثل كوفاكسين 11 ٪ من إجمالي 985.5 مليون جرعة تدار في الهند، كما تم تصديره.

وقالت منظمة الصحة العالمية، مؤخرًا: نحن ندرك أن العديد من الأشخاص ينتظرون توصية منظمة الصحة العالمية بإدراج كوفاكسين، في قائمة استخدام الطوارئ للفيروس التاجي، لكن لا يمكننا قطع الزوايا.

وأضافت، أنه قبل التوصية بمنتج للاستخدام في حالات الطوارئ، يجب علينا تقييمه بدقة للتأكد من أنه آمن وفعال، كما كانت تتوقع معلومات إضافية من الشركة بشأن سلامة وفعالية لقاحها.

لكن لم ترد شركة بهارات للتكنولوجيا الحيوية، التي كافحت للوفاء بالجداول الزمنية لإنتاج كوفاكسين، على طلب الصحة العالمية، حتى الآن.

تابع مواقعنا