الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطباق المولد النبوي حول العالم.. تعرف عليها

المولد النبوي
كايرو لايت
المولد النبوي
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 09:10 م

مع اقتراب المولد النبي، وتعدد طرق الاحتفال به، ووجود العديد من الأشياء التي تربطنا به من أغاني، وأفلام تجسد السيرة النبوية، كانت الموائد العربية حاضرة، وبقوة ضمن تحضيرات المولد، ففي كثير من البلدان العربية يتم إعداد المأكولات المخصصة للاحتفال بالمولد الشريف.

الجزائر

تشتهر المائدة الجزائرية في المولد النبوي الشريف بأكلة البركوكس، والتي  تُعرف باسم العيش من قبل بعض الأشخاص، تعتبر البركوكس من المعجنات الشهيرة، والشهية التي تشبه الكسكسي، ومن مكوناتها الأساسية:  قطع الدجاج، أو اللحم، أو الديك الرومي، والبصل، والثوم، إلى جانب الكزبرة الخضراء، هذا بالإضافة إلى الكوسة، والبطاطس، والطماطم، والزعتر، والتي يتم تقديمها إلى جانب حلوى الطمينة المكونة من العسل، والدقيق، والزبادي.

البركوكس

العراق

تكون الزردة حاضرة على المائدة العراقية يوم المولد، كما أنها تشبه الأرز باللبن في مصر، ويتم  تحضيرها بمكونات سهلة كالأرز، والسكر، والماء، وصبغة اللوزينة، وتٌقدم مع الحليب، والحلاوة الطحينية، كما تعمل النساء على توزيعها على بعضهم البعض، فرحًا بحلول المولد النبوي.

الزردة


السودان

تشتهر السودان في احتفالها بالمولد النبوي بإعداد أكلة  الثريد، أو ما تُعرف بالفتة، حيث يتم إعداده، وتوزيعها مع العديد من المشروبات الباردة كالعصائر، والساخنة كالكركدي.

الثريد

المغرب

دولة المغرب من الدول الحاضرة، وبقوة ضمن احتفالات المولد النبوي حيث يتم تقديم الكسكسي، والدجاج، كوجبة أساسية في هذا اليوم، هذه الوجبة تعود بأصولها إلى شبه الجزيرة العربية، حيث يعتقد المغاربة أنها كانت منتشرة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم.

الكسكسي

ليبيا

يتنافس المطبخ الليبي على تقديم أشهى الوجبات في هذا اليوم، لكن أشهر ما يقدمه، هو العصيدة، أو ما تٌعرف  بالمغرف، فهي مكونة من دقيق، وماء، وملح، حيث يتم إعدادها، وتقديمها على الفطار، كأول طقوس الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

المغرف
تابع مواقعنا