الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فحص 10 آلاف و500 طالب

فحص 10 آلاف و500 طالب في أولى أيام مُبادرة علاج أمراض سوء التغذية بالبحيرة

مبادرة علاج أمراض
محافظات
مبادرة علاج أمراض سوء التغذية بالبحيرة
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 10:20 ص

قال الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحيرة، إنه تم فحص نحو 10500 طالب في إجمالي 67 مدرسة ومعهد أزهري على مستوى ريف المحافظة، في أولى أيام فعاليات مُبادرة رئيس الجمهورية لعلاج أمراض سوء التغذية لطلبة مدارس المرحلة الابتدائية بالمحافظة.

واطمئن وكيل وزارة الصحة على انتظام سير العمل، وفحص طلبة المدارس بالتعليم العام والأزهري بريف المحافظة، للكشف أمراض سوء التغذية، مشيرًا إلى أهمية الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية والأنيميا، ومثل هذه المبادرات التي تقوم بوأد هذه الأمراض منذ اللحظة الأولى.

وأوضح طلحة، أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بصحة وسلامة المواطنين، خاصة الطلاب والطالبات، ولا تدخر أي جهد أو مال للحفاظ على صحة وسلامة أبناء الوطن.

في سياق آخر، أجرى الدكتور حمودة الجزار، وكيل المديرية، جولة مرورية على مستشفى المحمودية المركزي يرافقه الدكتور أشرف القلفاط، منسق الزمالة، وفريق التطوير والدعم الفني بالمديرية بحضور الدكتور ياسر عاشور، مدير المستشفى، والدكتور إسلام أبو زيد، نائب المدير.

تفقد الجزار خلال الزيارة، معظم أقسام المستشفى، منها: قسم الاستقبال والطوارئ، الحضانات، عناية الأطفال، العناية العامة، وحدة الكلى، والعيادات الخارجية، مشيدًا بالانضباط العام بالمستشفى، وتواجد كامل طاقم العمل من أطباء وأخصائيين وتمريض وخدمات معاونة، لاستقبال المرضي، بالإضافة إلى توافر الأدوية والمستلزمات، إضافة إلى مُستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

كما تحدث وكيل المديرية، مع طلبة الزمالة المصرية، واستطلع رأيهم في مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة، حيث أبدوا رضاهم عن الخدمة التعليمية والتدريبية المُقدمة في المستشفى.

في ذات السياق، قام الجزار، بالمرور على المركز الطبي بالمحمودية، لمتابعة فرق تطعيم لقاح كورونا، وتشجيع المواطنين على تلقي اللقاح، كما استأنف المرور على الفرق المتنقلة بمقر الإدارة الصحية بالمحمودية.

تابع مواقعنا