الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 229 كيلو دواجن ولحوم غير صالحة للاستهلاك في أسواق طنطا

ضبط 229 كيلو دواجن
كايرو لايت
ضبط 229 كيلو دواجن ولحوم فاسدة
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 11:02 ص

تمكنت مديرية الطب البيطري بالغربية، بالاشتراك مع الجهات المعنية، اليوم الثلاثاء، من ضبط 229 كيلو دواجن ولحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، مطروحة ومتداولة في الأسواق بطنطا وكفر الزيات.

كان الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، قد كلف بحملة تفتيشية من أطباء المجازر والتفتيش علي اللحوم بالإدارة البيطرية بطنطا وكفر الزيات، وتنسيقا مع إدارتي التموين ومباحث التموين، وإحكامًا للرقابة البيطرية على الأسواق والمنتجات الغذائية، ذات الأصل الحيواني.


وأسفرت الحملة عن ضبط 229 كيلو لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، عبارة عن 70  كجم دواجن، 110كيلو دواجن قطع دون بيانات سحب عينات، و35 كيلو بورجر دون بيانات،و 14 كيلو لحوم بقري ذبح خارج المجازر، والتحفظ علي المضبوطات وتحريزها وسحب عينات منها لتحليها وفحصها.

وتم تحرير  5 محاضر لأصحاب تلك المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها.

ضبط 229 كيلو دواجن ولحوم فاسدة 
ضبط 229 كيلو دواجن ولحوم فاسدة 

وكان محافظ الغربية قد وجه مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطري بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق ومحال اللحوم والدواجن والمطاعم، والمحال التجارية والمخابز ومصانع المواد الغذائية ومحطات المواد البترولية للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، والتصدي بكل حزم لظاهرة تهريب السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وضبط السلع الفاسدة، وتطبيق القانون على المخالفين.

تابع مواقعنا