الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئاسة: السيسي يؤكد حرص مصر على دعم وتعميق العلاقات المتميزة مع اليونان

القمة الثلاثية بحضور
تقارير وتحقيقات
القمة الثلاثية بحضور الرئيس السيسي
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 11:02 ص

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي، أشاد بقوة ومتانة العلاقات المصرية اليونانية، وأواصر الصداقة التي تجمع بين حكومتي وشعبي البلدين، وكذلك التعاون المستمر في مختلف أوجه التعاون على الأصعدة السياسية والعسكرية والتجارية، فضلًا عن التنسيق المتواصل بشأن المواقف المتعلقة بالقضايا الإقليمية بمنطقتي شرق المتوسط والشرق الأوسط. 

وأكد الرئيس السيسي حرص مصر على دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين البلدين، وتفعيل أطر التعاون القائمة بينهما، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل صباح اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة اليونانية أثينا، في مستهل زيارته الرسمية لليونان، وذلك للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

تجدر الإشارة إلى أن القمة الثلاثية انطلقت بين مصر واليونان وقبرص، منذ قليل، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ونظيره القبرصي ورئيس وزراء اليونان، بالعاصمة اليونانية أثينا. 

ويأتي ذلك بهدف البناء على ما تحقق خلال القمم الثماني السابقة وتقييم التطور في مختلف مجالات التعاون، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها في إطار الآلية، وتعزيز العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث.

تابع مواقعنا