الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحف التحنيط بالأقصر يعلن فوز مومياء تمساح بقطعة شهر أكتوبر

مومياء التمساح
أخبار
مومياء التمساح
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 11:37 ص

أعلن متحف الشرطة التحنيط بالأقصر عبر الصفحة الرسمية على فيسبوك، فوز قطعة مومياء تمساح من بين 3 قطع أثرية تم عرضها للجمهور، لاختيار قطعة أكتوبر ليتم عرضها في المتحف طوال شهر أكتوبر.

مومياء تمساح 

ومومياء التمساح للمعبود سوبك رب الماء والخصوبة، والذي كان المصري القديم يربيه في بحيرات ضمن مُلحقات المعبد، ووُجد في مقصورة بمعبد كوم أمبو.

يذكر أن متحف التحنيط بالأقصر، هو أحد أهم المتاحف النوعية المتخصصة في مصر، ويُبرز عددًا من الموضوعات المتعلقة بالتحنيط والموت في مُعتقد المصري القديم مثل مواد التحنيط والأدوات المستخدمة في تلك العملية، أواني حفظ الأحشاء، وآلهة التحنيط والجبانة، بالإضافة إلى عرض مجموعات من تمائم الحماية، ومجموعة متنوعة من التوابيت، واللوحات الجنائزية.

ويعرض المتحف أيضا عددًا من المومياوات البشرية ومجموعة من مومياوات الحيوانات مثل التماسيح، القطط، والأسماك، وافتتح للزيارة عام 1997.

جدير بالذكر أن للتماسيح متحفا آخر أمام معبد كوم أمبو، وكان مُكرسًا لعبادة الإله سوبك الذي يتخذ هيئة التمساح، ويستعرض المتحف عددًا من مظاهر عبادة سوبك، وما اتصل بها من تحنيط التماسيح وغيرها من الطقوس، ويضم المتحف نموذجًا لمقبرة تماسيح، وعددا كبيرًا من مومياوات التماسيح مختلفة الأعمار والأطوال، بالإضافة إلى توابيت استخدمت لتحوي مومياوات هذا الحيوان المقدس، ولوحات تصور تقديم القرابين لسوبك.

تابع مواقعنا