الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: طرح إي فاينانس جذب استثمارات أجنبية جديدة للسوق المصرية

شركة اي فاينانس
اقتصاد
شركة اي فاينانس
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 12:35 م

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن المستثمرين غطوا طرح أسهم شركة إي فاينانس في البورصة المصرية، ومن بينهم مستثمرون أجانب كبار، بعضهم يستثمر في مصر لأول مرة، مشيرة إلى أن إجمالي كميات أوامر الشراء فاقت 61 مرة الأسهم المطروحة.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، أشاد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بنجاح طرح شركة "إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية" في البورصة المصرية، واصفًا إياه بأنه "الأضخم في تاريخ البورصة المصرية.

قال مدبولي: أسهم هذا الطرح في دخول استثمارات أجنبية للسوق المصرية، فضلا عن الاستثمارات المحلية التي اكتتبت فيه، مشيرا إلى أهمية استكمال خطة الطروحات التي أعدتها الدولة، حيث عكس الإقبال على شراء أسهم شركة إي فاينانس، التي تم طرحها، ثقة المستثمرين المحليين والأجانب في الاقتصاد المصري. وأكد مدبولي أنه ستتم متابعة تنفيذ خطة الطرح.

في نفس الإطار، قال المهندس إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة اي فاينانس القابضة المصرية، في فعاليات القمة السنوية  السادسة لأسواق المال، إن نجاح طرح شركة فوري بالبورصة وراء تصدر أي فاينانس لأولويات برنامج الطروحات الحكومية.

أضاف سرحان أن خريطة الطروحات الحكومية كان مخطط لها البدء بطرح بنك القاهرة ثم إي فاينانس، ومع فترة كورونا ونجاح طرح فوري بالسوق أسهم في تصدرنا لقائمة انطلاقة البرنامج.

وأشار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إي فاينانس القابضة المصرية إلى ان نسبة كبيرة من طرح  إي فاينانس كانت من نصيب المستثمرين الأجانب بواقع 72% منها 69% للمؤسسات و3% للأفراد، وهذا مهم جدًا بالنسبة للبورصة المصرية والشركة في أن تدخل مؤسسات عربية وأجنبية للسوق.

كانت إدارة البورصة المصرية، أعلنت تغطية الطرح العام لشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية نهاية فترة الاكتتاب 61.36 مرة.

وأفادت البورصة في بيان لها، أن إجمالي كميات أوامر الشراء (الكمية المبدئية) المسجلة بسوق الصفقات الخاصة قد بلغت 1.581 مليار سهم

تابع مواقعنا