السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إبر في الفم وسيوف على العنق والبطن.. طقوس الرفاعية احتفالا بالمولد النبوي بقنا │ صور

وضع السيوف على الأعناق
محافظات
وضع السيوف على الأعناق في احتفالات الرفاعية بالمولد النبوي
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 01:04 م

شهدت مدينة دشنا شمالي محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، مشاركة أبناء الطرق الرفاعية في المسيرة التي جابت الشوارع احتفالا بالمولد النبوي الشريف، وخروج ثوب الشيخ جلال الكندي، رافعين السيوف والعصي.

مسيرة بالسيوف لأبناء الطريقة الرفاعية بدشنا


وأظهرت الصور التي التقطتها عدسة القاهرة 24، وضع عدد من الرجال الإبر داخل خدودهم، والسيوف على أعناقهم وبطونهم، بينهم من يسير على السيوف دون حدوث ضرر لهم.

طقوس الرفاعية احتفالا بالمولد النبوي

وقال أحد أبناء الطريقة الرفاعية لـ القاهرة 24، إن استخدام السيوف والإبر من الطقوس والعادات التي يحرص عليها أبناء الطريقة، في كل مولد يحضرونه في مختلف أنحاء الجمهورية.

وضع الإبر بالخدود في احتفال الرفاعية بالمولد النبوي بدشنا


وأضاف أن تلك الطقوس تشهد وضع الشباب والرجال الإبر الكبيرة في خدودهم ويخرجونها من الجانب الآخر، دون سقوط قطرة دم واحدة من أي منهم، ووضع السيوف على أعناقهم وأعلى بطونهم، ويقوم أحد كبار الطريقة بالسير على السيوف في كل تلك الحالات، لتمثيل قدراتهم الكبيرة وكرامات أبناء طريقتهم.

وضع السيوف على البطون خلال الطقوس الرفاعية بدشنا


في المقابل استنكر البعض من أهالي مركز دشنا تلك الأفعال، التي وصفوها بالتخلف والجهل، والتشبه بأفعال الشيعة، وهو ما نفاه أتباع الطريقة الرفاعية، مؤكدين أن تلك الطقوس لا تمس للتشيع بصلة، وأنهم يفعلونها منذ عشرات السنين في جميع الموالد.

تابع مواقعنا