السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر رئيسًا للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب لعامي 2022 / 2023

وزير النقل
أخبار
وزير النقل
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 02:41 م

انتخب مجلس وزراء النقل العرب بالإجماع، اليوم، خلال فعاليات الدورة الـ 34 لمجلس وزراء النقل العرب، مكتبه التنفيذي للعامين المقبلين 2022- 2023، وتضمن التشكيل الجديد مصر رئيسًا والمملكة العربية السعودية نائبًا، وعضوية كل من تونس، الجزائر، السودان، العراق، الأردن واليمن.

كما تم الاتفاق على عقد الدورة المقبلة الـ 68 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب بتشكيلته الجديدة يومي 26 و27 أبريل 2022 في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وفي وقت سابق، أكد وزير النقل أن جمهورية مصر العربية تولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز التعاون مع الدول العربية الشقيقة في كافة المجالات، وفي مُقدمتها قطاع النقل، وبالأمس القريب كانت هناك زيارة ناجحة من عبد الحميد الدبيبة، رئيس وزراء ليبيا الشقيقة إلى القاهرة، ردا على زيارة قام بها رئيس مجلس الوزراء المصري إلى طرابلس، وقد تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات في مُقدمتها النقل للعمل على تعزيز التواصل بين البلدين الشقيقين، والمساهمة في إعادة تأهيل وإنشاء عدد من مشروعات البنية التحتية من قبل الشركات المصرية.

وأشار إلى أن الزيارات المتبادلة على أعلى مستوى بين مصر والسودان الشقيق، أسفرت على وضع خطة عاجلة لرفع كفاءة الرصيف الحالي لميناء وادي حلفا، ورفع كفاءة هيئة وادي النيل، وكذلك مشروع الربط السككي. 

تابع مواقعنا