الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزمة هوية وتنمر.. جدل في بريطانيا بعد ارتداء جماهير نيوكاسل الملابس السعودية

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 03:13 م

يعيش المجتمع البريطاني حالة من الارتباك عقب استحواذ السعودية على نادي نيو كاسل في الفترة القليلة الماضية، ولكن تطور الوضع ليثير أزمة هوية وتنمر على الملابس التقليدية السعودية، فضلًا عن إثارة الجدل بين مؤيد ومعارض حول استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على النادي الإنجليزي.

أشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أن هؤلاء الجماهير عملوا على الاحتفال بهذه الصورة بالمالكيين السعوديين الجدد لنادي نيو كاسل، ولكن انتقدت رابطة kick it out، التي تدعوا إلى نبذ العنصرية وإخراجها تمامًا من كرة القدم الإنجليزية على هذا السلوك.

واختلفت التأويلات في الصحف العالمية لهذه الواقعة، حيث تشير العديد من مواقع كرة القدم الإنجليزية إلى أن جماهير توتنهام سعيدة بالمالك السعودي الثري الجديد، الذي سيُساعد النادي على شراء نجوم جدد تجعلهم يحصدون الألقاب.

فيما رفضت منظمة Kick it out البريطانية، ارتداء الجماهير لهذه الملابس، داعيةً إلى تنحية جميع الممارسات العنصرية من كرة القدم الإنجليزية.

والتقطت الكاميرات صور ومقاطع فيديو لأفراد من الجماهير الإنجليزية خلال مباراة نيو كاسل وتوتنهام يرتدون مناشف الشاي تم ارتدائها في شكل الغُطرة، وهي الملابس التقليدية للشعب السعودي.

 

بريطاني تدرس قوانين الاستحواذ

في سياق متصل، تدرس الحكومة البريطانية تغيير قوانين الاستحواذ على الأندية الإنجليزية، بعد شراء صندوق الاستثمار السعودي لنادي نيوكاسل يونايتد، فضلًا عن أنه ستكون هناك وصاية من تريسي كراوتش التي تنتمي لحزب المحافظين والعضو في البرلمان لدائرة تشانام وإيليسفورد، بتغيير قوانين الاستحواذ، وفقًا لتقرير صحيفة ديلي تلجراف.

تابع مواقعنا