الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابل شيت في الثانوية الأزهرية.. أول تعليق من التعليم الأزهري بعد التوجيه الرئاسي بتعديله

التعليم الأزهري
دين وفتوى
التعليم الأزهري
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 03:42 م

علق الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الأسبق، على التوجيه الرئاسي الخاص بدراسة موافقة نظام الامتحانات بالأزهر الشريف، لأنظمة التقييم الجديدة للتعليم قبل الجامعي، حيث قال إن اللجنة ستنعقد فور دعوتها وستناقش الأمر من كل الزوايا.

خلال حديثه في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أضاف الشيخ علي خليل، أحد أعضاء اللجنة المشكلة، أنه لم يتم إبلاغهم بتفاصيل الأمر حتى الآن، مشيرًا إلى أن اللجنة لا تعلم كل التفاصيل ولكن أبلغوا بأن هناك توجيها رئاسيا لدراسة موافقة نظام الامتحانات بالأزهر الشريف، لأنظمة التقييم الجديدة للتعليم قبل الجامعي.

ونوه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الأسبق، بأن نظام التعليم العام يعتمد على البابل شيت، ونظام التعليم الأزهري يعتمد على البوكليت، وكلاهما عبارة عن أسئلة اختيارية، ما يعني أن هناك تفاصيل جديدة في الأمر.

الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الأسبق، أوضح أنه ربما يكون هناك شكل جديد ستدرسه اللجنة، لافتًا إلى أن اللجنة تسعى لعرفة التفاصيل.

وعن أول اجتماع للجنة المشكلة، قال خليل، إنهع لم يتم حتى الآن تحديد موعد، مضيفًا أن اللجنة تنتظر دعوتها للاجتماع.

وانفرد القاهرة 24، بنشر تفاصيل التوجيه الرئاسي، بشأن تحويلات الطلاب من التعليم العام إلى التعليم الأزهري، حيث يتم التوجيه بموافقة نظام الامتحانات بالأزهر، لأنظمة التقييم الجديدة للتعليم قبل الجامعي.

وتكونت اللجنة المشكلة من 4 أسماء، وهي كالتالي: والدكتور سلامة جمعة داوود رئيس قطاع المعاهد الأزهري، فضيلة الشيخ علي رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الأسبق، فايز نصر الدين مدير عام الكمبيوتر التعليمي بقطاع المعاهد الأزهرية، الدكتور محمد سعد القزاز أمين المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

تابع مواقعنا