الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرا العدل والتضامن ومحافظ الجيزة يحضرون احتفالية تعيين القاضيات الجدد بمجلس الدولة

القاضيات مجلس الدولة
حوادث
القاضيات مجلس الدولة الجدد
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 03:51 م

انتهت القاضيات المعينات في مجلس الدولة، من حلف اليمين الدستورية، اليوم الثلاثاء، في حضور رئيس مجلس الدولة والأمين العام لمجلس الدولة وعدد من مستشاري مجلس الدولة.

ونظم مجلس الدولة احتفالية ضخمة بأحد الفنادق الكبرى بمدينة نصر، شهدت حضور كل من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وضياء رشوان نقيب الصحفيين.

وشهد قصر الأميرة فوقية بمجلس الدولة، حلف اليمين القانونية للمندوبين المساعدين دفعة 2016، كما شهد مكان الانعقاد حضورًا مكثفًا لأهالي المندوبين الجدد، الذين ارتدوا الأوشحة  القضائية، وانطلقت الزغاريد مع بدء الاحتفال بمراسم حلف اليمين، وهي المرة الأولى التي يُسمح فيها للأهالي بحضور حلف اليمين القانونية.

وقال رئيس المجلس في كلمة له، خلال مراسم الحفل: نشكر الأسر التي ربت وتحملت المشقة وجميع الزميلات الجدد متفوقات،   وسيكن إضافة لمجلس الدولة.

وحرص رئيس  المجلس على التقاط صورة تذكارية مع دفعة 2016، بقصر الأميرة فوقية بمجلس الدولة،  أثناء مراسم حلف  اليمين القانونية.

كما شهد المجلس تشديدات أمنية لمراقبة تطبيق الإجراءات الاحترازية، ومدى التزام الحضور بها حرصا على سلامة الحضور.

ووضع المجلس ضوابطا للحضور  أبرزها،  الحضور بالزي الرسمي بلون داكن، والحضور في تمام التاسعة صباحا لمقر مجلس الدولة بالدقي.


كان مجلس الدولة، هنأ في وقت سابق المندوبين المساعدين المعينين بالقرارين الجمهوريين 327، 328، لسنة 2021، من دفعتي 2016، و2017، متمنيا لهم حياة قضائية موفقة بمجلس الدولة.

تابع مواقعنا