الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قاضية توجه نصيحة لزميلاتها بعد تعيينها في مجلس الدولة: سنحكم بالعدل وننصف المظلوم | فيديو

القاضية جيهان محمد
حوادث
القاضية جيهان محمد
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 04:05 م

قالت جيهان محمد، مستشار مساعد بمجلس الدولة، إن اليوم بمثابة عرس تاريخي للمرأة بعد توليها أرفع المناصب القضائية، لافتة إلى أنها كانت تعمل بهيئة قضايا الدولة.

جاء ذلك خلال حلف اليمين القانونية القاضيات المعينات بمجلس الدولة بقرار من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 446 لسنة 2021. 

تعيين المرأة بمجلس الدولة

وأشارت القاضية جيهان محمد، إلى أن ذلك جاء بعد جهد كبير من الدكتورة عائشة راتب، عندما أرادت أن تلتحق بمجلس الدولة من خلال إقامة دعوى قضائية وجاء منطوق الحكم برفض الدعوى.

وتابعت أن الرئيس السيسي أمر بتمكين المرأة في جميع الهيئات القضائية، لافتة إلى أن الرئيس يعطي حافزًا كبيرًا للسيدات لتحقيق ذاتهن بأي وظيفة.

تعيين المرأة قاضية بمجلس الدولة

وذكرت القاضية: بعد قرار رئيس الجمهورية رقم 446 لسنة 2021 بتعيين المرأة في مجلس الدولة أصبح اليوم عرسًا تاريخيًّا لمصر حيث أصبحت المرأة في مجلس الدولة حيث أنصف الرئيس السيسي المرأة ووجه بالتحاقها في جهة عريقة فأصبح اليوم حدثًا تاريخيًّا لمصر ومثل القرار فخر لمصر.

وجّهت القاضية نصيحة للمرأة حيث أكدت على الالتزام بالتقاليد القضائية والالتزام بالحكم بالعدل وإنصاف المظلوم وأكدت على الالتزام بقراءة القوانين لمصلحة الشعب والعامة.

وفي مارس الماضي، بالتزامن مع يوم المرأة العالمي، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي بيانًا وجه فيه النيابة العامة ومجلس الدولة بالاستعانة بالمرأة في التعيينات المعلنة، وأعلنت إدارة مجلس الدولة برئاسة المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، الاستعانة بالمرأة من خلال التعيين ونقلها من مناصب قضائية من هيئات قضائية أخرى مثل النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة.

واليوم، رحب المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة بالقاضيات المنضمات للمجلس، وأعرب عن سعادته بانضمامهن إلي زملائهن من شباب قُضاة المجلس، لينهضوا معًا بالمسئوليات المُلقاة على عاتقهم.

وطالب رئيس مجلس الدولة القاضيات الجدد بضرورة التفاني في أداء الرسالة السامية والاطلاع الدائم على أحدث علوم القضاء الإداري والتمسك بنصوص التشريعات وفهمها والسوابق القضائية والإلمام بأحدث أساليب الإدارة القضائية وتجارب الدول التي سبقتنا في هذا المجال مثل فرنسا وبعض الدول الأوربية الأخرى لتكملة النهضة الشاملة مع زملائهن من رجال المجلس والتي بدأوها في الإنجاز المُتميز بعد الانتهاء من القضايا المتراكمة، ومشاركتهن في تنفيذ الخطة الطموحة لتحقيق الجودة والتميز في جميع مجالات العمل القضائي في مجلس الدولة.

تابع مواقعنا