الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينهم أميجا 3.. فيتامينات تعزز الحالة المزاجية لديك

الحالة المزاجية
صحة وطب
الحالة المزاجية
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 08:01 ص

يعتبر الاكتئاب من الأمراض النفسية التي تؤثر على  الصحية عقلية حيث يتأثر به فئات عدة من  البالغين، وكبار السن، هذا بالإضافة إلى التصنيفات التابعة لاضطرابات الاكتئاب، والتي تشترك في سمات مثل الحزن، وسرعة الانفعال، والشعور بالفراغ، وغيرها من الأمور تؤثر على الصحة النفسية، وتضر بالفرد، ومن يعد للإكتئاب تصنيفات، وأنواع عدة من بينهم:
الإكتئاب الناتج عن حالة مرضية، اضطراب المزاج التخريبي، اضطراب ما قبل الطمث، الاكتئاب المستمر، فإليكي أبرز الأعشاب التي تساعد في التغلب على الإكتئاب:

زعفران

يعد الزعفران من الأعشاب المليئة بمضادات الأكسدة، حيث أظهر نتائج الأبحاث  مدي فاعلية الزعفران كعلاج طبيعي للاكتئاب، ويعزز مستويات الناقل العصبي الذي يحسن الحالة المزاجية، والشعور بالسعادة لدي الفرد، إلى جانب العمل على تقليل أعراض الاكتئاب لدى البالغين المصابين بالـ MDD مقارنة بالأدوية الاخري.

أوميجا 3

أوميجا 3 من الدهون، والمكملات الغذئية الصحية التي تساعد في علاج الاكتئاب، فقد أجريت دراسة أثبتت مدي كفاءتها في علاج الإكتئاب، وخصوصًا لدي النساء التي تعاني من اكتئاب خلال فترة الحمل، أو بعد الولادة.

فيتامين د

من العناصر الغذائية  المهمه التي تلعب دور في تعزيز صحة الجسم،كما تشير الأبحاث إلى
أن الأشخاص التي لا تتناول فيتامين د بكميات كافية هم الأكثر عرضة للإكتئاب، لذلك يعمل الأطباء على وصف فيتامين د كأحدي المكملات التي تلعب دور فعال في محاربة الإكتئاب.

فيتامين ب

نقص فيتامين ب يزيد من  خطر الإصابة، والشعور  بالاكتئاب، وتنظيم الحالة المزاجية، وقد يساعد حمض الفوليك، والفيتامينات B6،و B12، في علاج الاكتئاب.

الزنك

الزنك  من المعادن  الأساسية لصحة الدماغ، وتعزيز الناقلات العصبية، بالإضافة إى مضادات الأكسدة،الالتهابات، والتقليل من أعراض الإكتئاب، وشدتها.

المغنسيوم

يعتبر المغنيسيوممن الفيتامينات الضرورية في علاج الإكتئاب، كما أن نقص المغنيسيوم أحد الأسباب الشائعة للإصابة بالإكتئاب، والتعزيز من شدة أعراضه.

الكرياتين

يعتبر الكرياتين  من الأحماض العضوية التي  تلعب دور فعال في الحفاظ على صحة الدماغ، والقيام بوظائفها،، وتعزيز مستويات الطاقة  في الدماغ التي  لها دور في تطور الاكتئاب، والدخول في مراحل صعبة منه، وتناوله بشكل يومي يقلل الأعراض الحادة للإكتئاب.

تابع مواقعنا