الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. الاتحاد الأوروبي يصوت على تخفيض المساعدات إلى السلطة الفلسطينية

فلسطين
سياسة
فلسطين
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 04:03 ص

يصوت البرمان الأوروبي اليوم الأربعاء، على مقترح مقدم بشأن خفض المساعدات المقدمة من دول الاتحاد الأوروبي إلى السلطة الفلسطينية.

وبحسب ما أعلنت وكالة الأنباء الألمانية، يعقد الاتحاد الأوروبي اليوم جلسة في العاصمة النمساوية بروكسيل، للتصويت على قرار خفض المساعدات للسلطة الفلسطينية.

وفي وقت سابق أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أنه سيتم استئناف تحويل أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة، وفقًا لآلية تم الاتفاق عليها بمشاركة الأمم المتحدة.

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، أنه تم الاتفاق على استئناف تحويل أموال المساعدات القطرية إلى قطاع غزة بعد اتفاق بين الدوحة والأمم المتحدة بشأن آلية التحويل.

وأضافت أن قطر والأمم المتحدة، وقعتا على اتفاقية تعتبر المنظمة الدولية الوسيط الرئيسي للمساعدات القطرية لقطاع غزة، فيما رفضت إسرائيل السماح بدخول الأموال نقدًا،  كما رفضت سلطة النقد التابعة للسلطة الفلسطينية تسهيل ذلك من خلال فروعها المصرفية في قطاع غزة، خوفًا من تعرضهم لدعاوى قضائية دولية لتمويل الإرهاب ومساعدته.

وبحسب الاتفاق بين المبعوث القطري، والمنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، سترسل قطر  100 دولار مخصصات إلى 100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة، ستتسلمها المنظمات الدولية ضمن برنامج الغذاء العالمي.

تابع مواقعنا