الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمشاركة الأمن الوطني ومباحث الأموال العامة.. ضبط متهم يعمل وسيطا لشركة أجنبية في تجارة البيتكوين

مباحث الأموال العامة
حوادث
مباحث الأموال العامة
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 04:28 م

ضبطت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، أحد الأشخاص يقوم بممارسة نشاط إجرامي، في مجال بيع وشراء العملات الافتراضية بيتكوين، حيث عمل المتهم كوسيط شركة أجنبية للاتجار في العملة.
وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بقيادة اللواء محمد عبدالله، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، قيام أحد الأشخاص مقيم في البحيرة بممارسة نشاط إجرامي يتمثل في بيع وشراء العملات الافتراضية بيتكوين والتسويق الإلكتروني لشركة بإحدى الدول الأجنبية، وذلك عبر الإنترنت.

وأضافت التحريات، أن المذكور متهم ببيع العملة الافتراضية بطريقة الوسيط بين الشركة وراغبي شراء تلك العملات، وذلك عن طريق محافظ إلكترونية، أنشأها المتهم لهذا الغرض، حيث يقوم بالبيع لراغبي الشراء عبر الإنترنت، وتحويل أجزاء من العملة الواحدة حسب القيمة المتفق عليها مقابل البيع إلى مبالغ نقدية بالعملة الأجنبية، وتحويلها على محفظته الإلكترونية أو على حساباته البنكية.

يأتي ذلك فضلًا عن قيامه بإنشاء وإدارة صفحة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك؛ للترويج وتحفيز المواطنين على التعامل في العملات الافتراضية، خاصةً البيتكوين بغرض استثمار أموالهم في هذا المجال؛ بهدف تحقيق أرباح مادية وذلك بالمخالفة للقانون.
عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عامين طبقا للفحص المستندي 500 ألف جنيه مصري.
اتخذت الإجراءات القانونية تجاه المتهم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تابع مواقعنا