الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلب إحاطة لوزير التنمية المحلية لتفعيل وإنشاء حي جنوب كفر الشيخ

صورة أرشيفية
محافظات
صورة أرشيفية
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 04:28 م

تقدّم النائب اللواء السعيد عبدالعظيم عمارة، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، طلب إحاطة جديد وعاجل، قدمه اليوم، إلى رئيس مجلس النواب، ضد وزير التنمية المحلية، بشأن عدم تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2452 لسنة 2019، والخاص بإنشاء (حي ثالث جنوب مدينه كفر الشيخ)، وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار حتى الآن، بالرغم من قيام وزارة الداخلية، بتنفيذ ما يخصها في هذا القرار، وإلغاء العموديات بتلك القرى، لانضمامها إلى الحي بجنوب كفر الشيخ منذ 15 عامًا.


وأضاف البرلماني، في طلب الإحاطة العاجل، وانضم إليه 10 نواب آخرين: فوجئنا طيلة العامين الماضيين، بقيام وزير التنمية المحلية، ومحافظ كفر الشيخ، بضرب عرض الحائط بقرار رئيس مجلس الوزراء، بل قاموا مؤخرًا بتشكيل لجنة مغرضة، لمحاولة إلغاء القرار الذي تحصن بمضي 6 أشهر على صدوره، بحجة عدم توافر الشروط الإدارية اللازمة لإنشاء الحي.

طلب الإحاطة المقدم لإنشاء حي جنوب كفر الشيخ

وتساءل عمارة.. كيف تمت الموافقة إذا وصدور قرار رئيس مجلس الوزراء بإنشاء الحي؟، وماهي الأمور التي استجدت خلال عامين لعدم تنفيذ القرار؟، والسعي إلى إلغائه بهذه الطريقة المغرضة، الأمر الذي أدى إلى حدوث استياء شديد بين المواطنين من أهالي الحي جميعهم، نتيجة هذا التخبط الإداري، ومحاسبة المتسببين عن ذلك التخبط، الذي أفقد الثقة لدى المواطنين داخل الحي في كل شيء.

وانضم مع النائب اللواء السعيد عمارة، العديد من نواب مجلسي الشيوخ والنواب، من بينهم النائب أشرف عبد الونيس والدكتورة هدى الطنباري والدكتورة هالة أبو السعد والنواب باسم حجازي، وياسر منير ومحمد ذكي، وهيام الطباخ، من أجل تفعيل الحي، وضرورة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص به.

تابع مواقعنا