الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احصل على منزل دافئ طوال الشتاء بأبسط الطرق

منزل دافئ
كايرو لايت
منزل دافئ
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 08:03 ص

يعاني الكثير منا من برودة المنازل طوال فصل الشتاء ولا يعرف طريقة للحفاظ على حرارة المنزل أو تدفئته مما يتسبب فالإصابة بالكثير من أمراض الشتاء ومنها البرد والانفلونزا، إليكم بعض الطرق التي تساعد على الاستمتاع بمنزل دافئ.

إغلاق أبواب الغرف يجعل منزلك معتدل الحرارة
حيث إن إغلاق الغرف يتسبب في في تجمع وتركز الحرارة في مكان واحد في المنزل ويساعد على الشعور بالدفء، عندما تفعل هذه العادة باستمرار ستلاحظ الفرق في درجة الحرارة.

الحرص على إصلاح الأبواب والنوافذ مع اقتراب الشتاء
حتى لا تتمكن تيارات الهواء من زيارة منزلك فعليك إصلاح كافة الابواب والنوافذ والتأكد من سلامتها قبل دخول الشتاء حتى الشقوق الصغيرة عليك بسدها لمنع تسرب الماء أثناء هبوط الأمطار.

ستائر وأغطية دافئة
من أبسط الطرق التي عليك إتباعها للحفاظ على حرارة منزلك هي استخدام الستائر الثقيلة لعزل المنزل عن درجة حرارة الجو الخارجية، والحرص على وجود سجاد سميك يمنع عن قدميك برودة الأرض.

تغطية البلاط وكافة الأرضيات
الحفاظ على تغطية كافة أرضيات الغرف بالسجاد يجعلك تحافظ على دفء جسمك وعلى دفء الغرفة، إذا لم تتمكن من تغطية كافة أرجاء الغرفة فعليك بإرتداء الجوارب لتدفئة قدمك عند السير في المنزل فإن تدفئة الرجل تساعد في تدفئة الجسم عمومًا.

دخول اشعة الشمس لكافة غرف المنزل
تحمل اشعة الشمس كميات كبيرة من الحرارة فعند دخول الشمس إلى المنزل صباحًا ستستمتع بمنزل دافئ طوال اليوم، وهذه العادة تساعد أيضًا على محاربة كآبة الشتاء.

إشعال الشموع في المنزل
عند إشعالك الشموع في جميع أرجاء المنزل ستحصل على منزل دافئ ولكن احرص على اطفائها قبل النوم.

دهانات المنزل تؤثر في الحرارة
عند اختيارك الوان منزلك فعليك اختيار الوان دافئة، اثبتت بعض الدراساا ان هناك الوان تبعث دفء في مساحات مختلفة مثل اللبني والبرتقالي والأحمر والأصفر.

تابع مواقعنا