الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشاري عظام يضع روشتة لتجنب الإصابة بالتهاب المفاصل

الدكتور محمد مشهور
صحة وطب
الدكتور محمد مشهور
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 06:05 م

قال الدكتور محمد مشهور، أخصائي حراجة العظام، إن المفاصل تختلف عن بعضها البعض، فهناك مفصل محدود الحركة، كالركبة، ومفصل واسع الحركة، كالكتف، حيث يقوم الأخير بالالتفاف حول نفسه 360 مرة.

وأضح في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن مفصل الركبة من المفاصل التي تحمل ضغط كبيرة، كما أن الركبة الواحدة تحمل 4 أضعاف وزن الجسم.

وأشار إلى أهم النصائح التي تعزز من صحة المفاصل، والحد من التهاباتها، كتجنب الأملاح، التي تعمل على الإصابة بالنقرس، والعمل على توازن نسبة حمض البوليك في الجسم، لتجنب الإصابة بالخشونة النكرسية، والتي تكون فيها البنية الأساسية للمفصل سليمة، لكن الخلايا، والأنسجة يتم تأكلها من الداخل.
وشدد على ضرورة شرب المياه بمعدل لا يقل عن 2 لتر يوميًا، وتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، وتناول فيتامين د، لكن تحت إشراف الطبيب، وذلك لأن فيتامين د من الفيتامينات الذات القابلية لإحداث تسمم بالجسم.
وأردف مشهور حديثه: تغذية الأم ضرورة، ومهمة خلال فترة الحمل، لأنها تجنب الطفل من الأمراض المفاصل، والعمل على تعريضه إلى الشمس يوميًا معاد الفترة من 2:11، لأن الشمس تلعب دور في تقوية العظام، وتجنب الإصابة بالكساح، والذي يعد أشهر أمراض  المفاصل التي تصيب الأطفال.

تابع مواقعنا