رئيس التحرير
محمود المملوك

انطلاق احتفال الطرق الصوفية بالمولد النبوي الشريف في الحسين

احتفال الطرق الصوفية
احتفال الطرق الصوفية بالمولد النبوي

تنطلق الآن فعاليات احتفال الصوفيين بالمولد النبوي الشريف من داخل مسجد الإمام الحسين ابن علي، بحضور الدكتور عبد الهادي قصبي رئيس الطرق الصوفية والدكتور على جمعة رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان والدكتور نظير عياد امين عام مجمع البحوث الإسلامية والسيد الشريف وكيل البرلمان السابق ونقيب السادة الاشراف.

ومن بين الحضور كذلك الدكتور محمد أبو هاشم أمين سر اللجنة الدينية بالبرلمان، الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، الدكتور مجدي عاشور المستشار الأكاديمي لمفتي الجمهورية.

من جانبه، دعا رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية الدكتور عبد الهادى القصبى جموع الشعب المصرى إلى الاصطفاف خلف القيادة السياسية والوقوف صفًا واحدًا لاستكمال بناء مصر الجديدة وهزيمة أي محاولات من قوى الشر إلى زعزعة الاستقرار الذى أنعم به المولى عز وجل علينا بفضل حكمة الرئيس عبد الفتاح السيسى في قيادة السفينة نحو البناء والتعمير واستكمال العبور نحو الجمهورية الثانية.

احتفال الطرق الصوفية بالمولد النبوي
احتفال الطرق الصوفية بالمولد النبوي
احتفال الطرق الصوفية بالمولد النبوي
احتفال الطرق الصوفية بالمولد النبوي

وتحتفل الجماعات الصوفية الليلة بذكرى المولد النبوي الشريف، بمسجد الإمام الحسين، وسط إجراءات احترازية مشددة.

جدير بالذكر أن المشيخة العامة للطرق الصوفية كانت قد أعلنت في بيان لها أمس عن إلغاء معظم فعاليات الاحتفال المعتادة بين الجامعات الصوفية في هذه المناسبة؛ وذلك تطبيقا للإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

عاجل