الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

داعية يعلق على ضوابط الأوقاف السبعة لفتح حمامات المساجد

وزارة الأوقاف
دين وفتوى
وزارة الأوقاف
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 04:12 ص

ما إن أعلنت وزارة الأوقاف اليوم عن الضوابط الخاصة بفتح دورات المياه بالمساجد، حتى ثارت تساؤلات عديدة حول مدى كفاية تلك الضوابط، وكيفية تطبيقها على المواطنين.

وأعلنت وزارة الأوقاف اليوم عن 7 ضوابط لفتح دورات المياه بالمساجد، أهمها: النظافة المستمرة عقب أداء كل صلاة، والتعقيم الدوري للمسجد ودورات المياه، وغلق تلك الدورات عقب الانتهاء من الصلاة.

ومن ضمن الضوابط أيضًا: المتابعة الدورية لتلك الضوابط عن طريق المفتشين ومديري الإدارات والتفتيش، إضافة إلى فتح تلك الدورات مع الجنائز وغلقها فور الانتهاء من الصلاة على الجنازة. 

بدوره، قال الشيخ محمود الآبيدي، إمام المسجد الجامع بمدينتي والخطيب بوزارة الأوقاف، إن الإجراءات والضوابط التي حددتها الوزارة ستنكون كافية، وسيتم تطبيقها بالضبط، مؤكدًا أن الأمر سيكون تجربة وحال احتياج المساجد لضوابط أخرى سيتم إبلاغ الوزارة بها.

وخلال حديثه لـ القاهرة 24، أكد الآبيدي، أن الأوقاف تعد الوزارة الوحيدة تقريبًا التي تطبق الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، منوهًا بأنه منذ ظهور جائحة كورنا تتخذ الأوقاف كافة الإجراءات للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

الخطيب بوزارة الأوقاف، أشار إلى أن الجميع سعيد بهذه الأمر، وبالتأكيد سيلتزم كافة المصلين، مضيفًا أن أئمة المساجد سيكون عليهم دور في تطبيق تلك الإجراءات، كما أنهم لن يسمحوا لأحد بخرق ما أعلنت عن الوزارة.

وتابع: نحن الأئمة حريصون على استمرار الأمر وبالتأكيد المصليين هم الآخرين حريصون، وبالتالي سيكون تطبيق تلك الضوابط سهل ويسير ولن يتم التراخي في تطبيقها.

واختتم الآبيدي حديثه قائلًا: ستمر تلك الأزمة كما كما مرت غيرها وستزول قريبا وستعود بعدها الحياة لطبيعتها.

 

تابع مواقعنا