الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكان: تسريع وتيرة العمل بمشروع زهور مايو لبدء تسكين المستحقين

مشروع زهور مايو الجديد
اقتصاد
مشروع زهور مايو الجديد
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 09:32 م

تستهدف وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة الانتهاء من مشروع البديل لسكان منطقة الزرايب بمدينة 15 مايو، تحت مسمي «زهور مايو»؛ لبدء تسكين المواطنين في الوحدات الجديدة.

وقال المهندس السيد همام، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، إن معدلات التنفيذ شهدت تقدما ملحوظا خلال الفترة الأخيرة؛ بعدما كثف الجهاز الأعمال الداخلية سواء في مجال البنية التحتية أو أعمال الطرق والمرافق، مشيرا إلى أن نسب تنفيذ الطرق الرئيسية التي تربط المشروع بالمناطق المجاورة والداخلية منها تخطت الـ 92 % حتي الآن.

وأضاف في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أنه جار أيضا تنفيذ أعمال الرصف وإضافة طبقة الأساس بالمناطق المحيطة بالعمارات السكنية، حيث بلغت نسبة تنفيذ أعمال المرافق 97%، بجانب تنفيذ أعمال الطريق الرابط بين المدينة والإسكان الاجتماعي مرورا بمنطقة الزهور، كما يجري تنفيذ أعمال الكهرباء بالمشروع بمتوسط نسبة انتهاء 82%.

وأشار إلي أن وزارة الإسكان خصصت ما يقرب من 67.37 فدان، والتي تقع في منطقة شرق الطريق الدائري، لتنفيذ وحدات سكنية وحظائر نموذجية ومحطات تجميع للمواطنين بها، بتكلفة تقدر بنحو 550 مليون جنيه، وذلك ضمن الخُطة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتطوير المناطق العشوائية.

ونوه بأن الجهاز يسعي لتنفيذ ما يقرب من 42 عمارة سكنية بإجمالي 1008 وحدات، بمسـاحة 90 مترا مربعا للوحدة، كما تسعي الوزارة لتنفيذ 834 حظيرة نموذجية، ومحطات تجميع، ومنطقة للمخازن، بجانب المشروعات الخدمية، والتي تمثلت في مدرسة، ومركز طبي، وحضانة، وسوق تجارية، ومساحات خضراء، لافتا إلى أن المشروع يُعد مجتمعا عمرانيا متكاملا لتوفير الحياة المتكاملة لسكان منطقة الزرايب سابقا.

تابع مواقعنا