الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 تطبيقات لـ وزارة الكهرباء.. انجز خدماتك من المنزل

وزارة الكهرباء والطاقة
أخبار
وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 10:25 م

تسعى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى تسهيل خدماتها على المواطن وذلك من خلال رقمنة خدماتها، ويأتي ذلك في إطار توجه الدولة لميكنة ورقمنة الخدمات المقدمة للمواطن.

ومن هذا المنطلق أطلقت الوزارة العديد من التطبيقات لتقديم خدماتها من دفع فواتير الكهرباء وتسجيل قراءة العداد الكهربائي وحساب قيمة الفاتورة وغيرها، حيث تتيح هذه التطبيقات سواء من خلال المواقع الرسمية أو من خلال التليفون المحمول الحصول على خدمات الكهرباء بطريقة أكثر سهولة ويُسر ودون مغادرة المنزل أو تدخل العنصر البشري ذلك منعا للأخطاء وحفظا للوقت. 

احسب فاتورتك

تطبيق اطلقه جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك ويقدم البرنامج مجموعة من الخدمات التي تساعد المستهلك على معرفة كيفية حساب فاتورة الكهرباء ومراجعتها والشرائح المختلفة لها وأهم إرشادات ونصائح ترشيد الكهرباء، ويشرح البرنامج هذه الخدمات في صورة مبسطة تمكن المستهلك من الاستفادة من تلك الخدمات.

 لتحميل تطبيق احسب فاتورتك اضغط هنا

المساعد الذكي

خدمة أطلقتها وزارة الكهرباء عبر منصتها الإلكترونية الموحدة التي أطلقتها لتقديم 17 خدمة للمواطنين إلكترونيا دون الحاجة للذهاب لشركات التوزيع في إطار نهج الدولة لرقمنة خدماتها، فعّلت الشركة تلك الخدمة الجديدة تحت اسم نور المساعد الذكي.

و بمجرد الدخول علي منصة الكهرباء عبر الرابط اضغط هنا، تظهر تلك الخدمة علي شكل روبوت في اليسار أسفل المنصة عند الضغط عليه تظهر رسالة  مكتوب فيها "أهلا أنا نور المساعد الذكي،  كيف يمكنني مساعدتك؟" ثم يطلب من المستخدم الضغط علي كلمة الخدمات لعرض الخدمات المتاحة من خلال تلك الخدمة.

ويمكن من خلال تلك الخدمة الإجابة عن التساؤلات عنها تلقائيا دون التحدث مع أحد، ودفع فواتير الكهرباء لأي شركة من الشركات، ويتيح الإبلاغ عن شكوى أو عطل دون الاتصال علي رقم الشكاوي 121، كما يتيح الاستفسار عن الخدمات المتاحة وتقديم شكوي عن أي مشكلة تم التعرض لها أثناء التعامل مع المنصة ويتم التواصل بشكل سريع عن طريق الدعم الفني.

القارئ الذكي

التطبيق يتيح تسجيل قراءة عداد الكهرباء، بدقة شديدة ويتم ذلك من خلال تصوير العداد وإرسال تلك الصورة لشركات التوزيع التابع لها المشترك، ويحتاج التسجيل لأول مرة التقاط صورة لفاتورة كهرباء خاصة بالعداد الذى يتم تسجيل بياناته وإرسالها لشركة شعاع ليتم تأكيد الطلب وأخيرا يظهر على شاشة الهاتف المحمول موعد تسجيل قراءة عداد الكهرباء وفقا لدورة القراءة الشهرية الخاصة بالمشترك، ويعد من أفضل الحلول في حالة عدم تمكن المحصل من قراءة العداد وذلك للحصول علي فاتورة بالاستهلاك الفعلي للمواطن.

لتحميل التطبيق اضغط هنا 

منصة الكهرباء الالكترونية

قامت الشركة القابضة لكهرباء مصر، بإطلاق المنصة وجاء ذلك لخدمة المواطنين في الحصول على كل طلباتهم إلكترونيا دون الحاجة إلى الذهاب لشركات توزيع الكهرباء أو النزول من المنزل وتتيح المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء تقديم 17 خدمة إلكترونية تم التفعيل لأغلب خدمات وجاري تفعيل الباقي منهم كالآتي: 
- دفع فواتير استهلاك الكهرباء.
- طلب فحص العداد.
- طلب إضافة عداد على حسابه.
- طلب توصيل التيار الكهربائى للمنشآت الاستثمارية.
- طلب تركيب عداد كهرباء قانونى لأول مرة.
- طلب تركيب عداد كودى خدمة العملاء والدعم الفنى.
- خدمة الأعطال والشكاوى.
- طلب تركيب عداد كهرباء بدل فاقد

للدخول اضغط هنا 

واصل 

يعتبر تطبيق واصل من أهم الخدمات التي أطلقتها الوزارة لخدمة الأشخاص متحدى الإعاقة عن طريق استخدام لغة الإشارة،و يهدف التطبيق لتمكين ذوي الإعاقة، وجعل تفاعلهم في المجتمع أكثر سهولة ويسر، ومن خلال التطبيق يتم تحويل الإستفسارات والشكاوى إلى شركات التوزيع المسئولة والتي تعمل بدورها على سرعة الحل أو الرد.

لتحميل التطبيق اضغط هنا
 

تابع مواقعنا