السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاوزه تطلق قبل الدُّخلة.. شاب يقيم دعوى قضائية: يا نتجوز يا تدفع لي اللي صرفته عليها

الشاب مصطفى عثمان
محافظات
الشاب مصطفى عثمان صاحب قضية إتمام الزواج
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 11:11 م

أيام قليلة كانت تفصل الشاب مصطفى عثمان، المقيم بمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، صاحب واحدة من أغرب القضايا الاجتماعية، عن الانتقال لحياة الزوجية، وذلك بعد مرور عامين ونصف على فترة الخطوبة وعقد القران، حيث أقام دعوى قضائية لإلزام زوجته بإتمام الزواج بعد مطالبتها بالطلاق.

ويقول مصطفى عثمان، صاحب الـ34 عاما، الذي يعمل ميكانيكيا، إنه تقدم لخطبة إحدى الفتيات منذ عامين ونصف وكانت في الفرقة الأولى بمعهد التمريض، وبعد القبول بين الطرفين والاتفاق فيما بينهما على كل ما يخص الزيجة، وافق على كل اشتراطات أهل العروسة ولم يرفض أي طلب.

وأشار الشاب، لـ القاهرة 24، إلى أنه وافق على طلب أهل العروسة بالتوقيع على بياض بقائمة المنقولات، وتم عقد القران، كما وافق على طلب أهل العروس أيضًا بالإنفاق عليها طيلة فترة دراستها بمعهد التمريض، ووافق أيضًا على طلبهم بمنحها راتبا شهريا بقيمة 500 جنيه بدلا من العمل بعد انتهاء دراستها بالمعهد.

وأوضح أنه طوال فترة الخطوبة وعقد القران كان يقدم الهدايا، مؤكدا أنه أنفق قرابة 65 ألف جنيه منذ ارتباطه وهي قيمة المصوغات الذهبية وكسوة العروسة وأدوات منزلية، فضلا عن مصروفات الدراسة والهدايا والراتب الشهري التي كانت تتحصل عليه شهريا.

وأضاف الشاب أنه كان سيعقد حفل الزفاف في عيد الأضحى الماضي لكن تم تأجيله بسبب وفاة جدة العروسة، وبعدها قرر عقد الزفاف في شهر مارس 2022؛ بسبب زواج شقيقه هذا العام، لكن أهل زوجته رفضوا، مطالبين بعقد الزفاف خلال شهر أكتوبر الجاري، ووافق على طلبهم على أن يتم تأجيل عقد زفاف شقيقه، إلا أنه فوجئ بإخباره من أهل زوجته بعدم إتمام الزواج دون أي أسباب وطالبوا منه بالانفصال عن زوجته وطلاقها.

وأشار إلى أن أهل زوجته ذهبوا لعدد من أقاربه وبرلماني سابق لمطالبته بالطلاق، وعندما رفض بسبب تمسكه بزوجته ورغبته في استكمال ما بدأه في رحلة الزواج، رفعت زوجته دعوى طلاق بالمحكمة وخلال الـ15 يوما المقررين من قبل المحكمة بمحاولة الإقناع بعدم الانفصال، لم تحضر الزوجة.

وأكد أنه حاول الوصول بكل الطرق لزوجته لإقناعها بالعدول عن الطلاق، إلا أنه لم يتمكن من الوصول إليها، كما حاول خلال جلسات مع أقاربها بإتمام الزفاف، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل؛ فاضطر إلى رفع دعوى قضائية بإلزام الزوجة بإتمام الزفاف، وفي حالة رفضها إلزامها برد كل ما تحصلت عليه من الزوج بجانب التعويض المادي عن الأذى النفسي؛ نتيجة تضرر الزوج من عدم إتمام الزفاف.

تابع مواقعنا