الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة البريطانية تحذر من وباء كورونا خلال الأشهر المقبلة: ستكون الأصعب

بريطانيا خلال كورونا
صحة وطب
بريطانيا خلال كورونا
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 12:22 ص

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن الأشهر المقبلة ستكون هي الأصعب خلال وباء كورونا، وفقًا لشبكة سكاي نيوز البريطانية.

وأكد مجلس الوزراء البريطاني أن الأشهر القليلة المقبلة تبدو صعبة، وأنها تراقب عن كثب الحالات، حيث تتجاوز الأرقام الأخيرة باستمرار 40.000 يوميًا.

وحذر كبير المستشارين العلميين السابق في المملكة المتحدة من أن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، مع اقتراب فصل الشتاء، يشير إلى أن هذه الذروة قد تكون خطيرة مثل الماضي.

وكانت الحالات أكثر من 40 ألف حالة بانتظام في الأسبوع الماضي، حيث ترجع الأعداد الكبيرة بشكل رئيسي إلى العدوى بين أطفال المدارس.

ويأتي ذلك في الوقت الذي ادعى فيه مدير سابق لمنظمة الصحة العالمية، أن المملكة المتحدة لديها أعلى معدلات إصابة بفيروس كورونا في العالم ومعدل وفيات أعلى بكثير من الصين.

وفي السياق نفسه، قال الدكتور فرانسو بالو، مدير معهد علم الوراثة في جامعة كوليدج لندن، إنه تم العثور على سلالة جديدة تسمى AY.4.2، المتحورة من فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لوسائل إعلام بريطانية، تعد السلالة الجديدة المتحورة من الفيروس التاجي أكثر فتكًا من متغير دلتا الأصلي الذي تفشى في معظم دول العالم.

وأوضح بالو لـ بي بي سي أنه تبين أن السلالة الجديدة تنتشر بسرعة تتراوح من 10-15%، من متغير دلتا الأصلي السائد في العالم، مؤكدًا أنها أسرع السلالات انتشارًا حتى الآن.

تابع مواقعنا