الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رويترز: ألمانيا تفشل في التبرع بـ100 مليون جرعة من لقاحات كورونا حتى نهاية العام

لقاح كورونا
صحة وطب
لقاح كورونا
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 02:55 ص

أفادت وكالة الأنباء "رويترز"، أن ألمانيا قد تفوت بهدف التبرع بـ100 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، حتى نهاية العام الجاري.

وقال مسؤول بوزارة الصحة الألمانية، أن البلاد، قد تفوت هدفها بالتبرع بـ100 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، هذا العام، بسبب الشروط التي تفرضها الشركات المصنعة، ونقص التسليم.

ووفقًا للمفوضية الأوروبية، فإن 100 مليون جرعة تمثل نصف الإجمالي الذي وعدت به الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للدول الفقيرة هذا العام، ولكن قالت وزارة الخارجية  مؤخرًا، إن ألمانيا تبرعت بما يزيد قليلًا عن 17٪ من هذا المبلغ.

وأكد وزير الصحة أن هناك مشاكل بيروقراطية ولوجستية وقانونية جارية، تفرضها شركات اللقاح على دول الاتحاد الأوروبي الراغبة في التبرع بجرعات فائضة.

وأضاف أنهم يجعلون الاستجابة السريعة للطلبات الدولية للمساعدة شبه مستحيلة، مؤكدًا أن شركتي جونسون آند جونسون، وأسترازينيكا، يمكنهما معًا تقديم ما يصل إلى 50 مليون جرعة فقط من لقاحات فيروس كورونا، الخاصة بهم هذا العام، مما يعني أنه سيتعين على ألمانيا أيضًا التبرع بشركة فايزر، وموديرنا، التي تعد الدعامة الأساسية لحملة التطعيم.

تابع مواقعنا