الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نهاد أبو القمصان: على المدارس أن تهتم بتعليم الأطفال التوعية الجنسية

المحامية نهاد أبو
أخبار
المحامية نهاد أبو القمصان
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 01:06 ص

شددت نهاد أبو القمصان، المحامية بالنقض ورئيس المركز المصري لحقوق المرأة، على ضرورة إمداد الأطفال بالوعي الجنسي من خلال الأسرة والمدرسة وليس الإنترنت، لافتة إلى أن الحديث عن الثقافة الجنسية يجب أن يبدأ مع الأطفال من سن 4 أو 5 سنوات لأن في هذا السن يبدأ الأطفال في البحث عن الاختلافات بينهم.

وأضافت أبو القمصان، في حوارها ببرنامج حديث القاهرة مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض على قناة القاهرة والناس: على المدارس أن تهتم بتعليم الأطفال كيفية التعامل مع الآخر، مشددة على ضرورة توضح المفهوم الصحيح للثقافة الجنسية للطفل وعلى المدرس الإجابة عن كل أسئلة الأطفال بإجابات صحيحة، بدلًا من بحث الطفل هذه المفاهيم من خلال الإنترنت.

وأكدت المحامية بالنقض ورئيس المركز المصري لحقوق المرأة أن غياب الثقافة الجنسية قد يتسبب في نشوب خلافات كبيرة بين الزوجين، مضيفة: عدم وجود ثقافة جنسية بين الزوجين تجعلهم يتعاملون مع العلاقة الخاصة الراقية والإنسانية على أنها علاقة نجسة.

وتابعت المحامية نهاد أبو القمصان أن غياب تعليم النظافة الشخصية في المناهج تبعه غياب الثقافة الجنسية، مشيرة إلى أن الثقافة الجنسية تشمل التعرف على الجسم واحترام رغبات الآخر وكيفية النظافة الشخصية.

تابع مواقعنا