الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفاو: أكثر من 400 ألف شخص يواجهون كارثة غذائية في تيجراي شمالي إثيوبيا

أزمة إنسانية في تيجراي
سياسة
أزمة إنسانية في تيجراي جراء الحرب
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 01:08 ص

كشفت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة ف أو، في أحدث تقرير لها أن 401 ألف شخص في منطقة تيجراي شمالي إثيوبيا يواجهون كارثة انعدام الأمن الغذائي، موضحة أن تلك الأزمة وصلت إلى المرحلة الخامسة من تصنيف انعدام الأمن الغذائي.

وأوضحت المنظمة أن أعداد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي بمستوياته المختلفة، ارتفعت في مناطق عدة مقارنة بالعام الماضي 2020 بأربعة أضعاف، مشيرة إلى وجود 28 ألفا بمنطقة جراند سوود في مدغشقر، و108 آلاف شخص في جنوب السودان، و47 ألف شخص في اليمن، يعانون من أزمة انعدام الأمن الغذائي عند نفس المستوى.

وأوضحت المنظمة أن أسباب هذا الارتفاع في الأعداد يعود إلى الصراعات والصدمات الاقتصادية، بما في ذلك تداعيات فيروس كورونا والأحوال الجوية والكوارث الطبيعية.

ولفتت المنظمة إلى ارتفاع عدد الأشخاص الذين يواجهون أزمة انعدام الأمن الغذائي أو أسوأ من ذلك، المرحلة الثالثة أو أعلى، إلى 161 مليون شخص في العام الجاري، مقارنة بـ135 مليون شخص في العام الماضي، بزيادة تصل إلى 19%.

وأشار تقرير المنظمة إلى وجود ما يقرب من 35 مليون شخص في حالة طوارئ مقارنة بـ28.4 مليون شخص في 2020، وهو ما يمثل زيادة كبيرة موضحة أن أهم الزيادات توجد في دول أثيوبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية واليمن.

تابع مواقعنا