الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية للحكومة: هل نوفر 8 مليارات جنيه للوجبات ولا نوفر درجات لتعيين معلمين؟

النائبة غادة قنديل
محافظات
النائبة غادة قنديل
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 10:02 ص

تقدمت الدكتورة غادة قنديل عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن إعلان وزارة التربية والتعليم عن احتياجها للمتطوعين للعمل كمُعلمين في المدارس بنظام الحصة، وذلك للدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، موجه لكل من رئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم، ووزير المالية، ووزيرة التخطيط.

طلب إحاطة بشأن تعيين المعلمين 

وأكدت الدكتورة غادة قنديل، خلال طلب الإحاطة أن ذلك القرار كشف العجز الشديد في عدد المعلمين والتناقض والتضارب في القرارات، وأهمها عدم البت في المسابقة التي تمت لتعيين 36 ألف معلم كانوا يستطيعون سد العجز، وعظم اللجوء لتطوع وما به من مخاطر وأهمها عدم معرفة فكر وهوية المتطوع لعدم خضوعه لأي نوع من أنواع المتابعة والرقابة.

برلمانية توجه أسئلة للوزارة بسبب تعيينات المعلمين 

وطرحت النائبة أسئلة للوزراء أهمها: هل طلب وزير التربية والتعليم سد العجز وتوفير الدرجات المالية اللازمة لذلك؟، وهل وزير المالية طُلب منه ذلك أم لا؟، وما هو سبب عدم توفيرها إن طُلبت من التربية والتعليم؟، وهل وزيرة التخطيط على علم بهذا العجز الكبير؟، وهل من التخطيط أن نوفر 8 مليارات جنيه للوجبات المدرسية ولا نوفر درجات مالية واعتمادات مالية لتوفير معلمين وهم عصب العملية التعليمية؟.

طلب الإحاطة 

ووجهت النائبة غادة قنديل سؤالها للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء: هل يعلم بهذا التناقض البين وغير المفهوم لهذا الأداء الحكومي بشأن هذا الأمر؟.

تابع مواقعنا