الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمعاء خرجت من الجسد.. نجاح المستشفى الجامعي في إجراء جراحة حرجة بالإسكندرية

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 10:29 ص

نجح الفريق الطبي بقسم الطوارئ في المستشفى الرئيسي الجامعي بالإسكندرية، في إجراء جراحة حرجة لمريض يبلغ من العمر 22 عاما، كان قد تعرض للإصابة بضربة ساطور أدّت إلى قطع في عضلات البطن والصدر وخروج للأمعاء من داخل البطن.

كما كان يعاني المريض من قطع في الطحال والرئة اليسرى ونزيف حاد وهبوط حاد في الدورة الدموية، ونجح الفريق في إنقاذه، وذلك في إنجاز طبي بإجراء جراحة عاجلة.

ومن جانبه، أثنى الدكتور وائل نبيل عبد السلام، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، على الجهود التي تقدمها المستشفيات الجامعية برعاية الدكتور تامر عبد الله حلمي، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، وذلك لما يُقدن من إنجاز طبي فريد داخل أروقة قسم الطوارئ والإصابات بالمستشفى الرئيسي الجامعي.

فيما أوضح الدكتور تامر عبد الله، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أن الأطباء أجروا جراحة طارئة بعد تعرض المريض بضربة ساطور أدت إلى قطع في عضلات البطن والصدر وخروج للأمعاء، وبفضل الله ثم جهودهم عاد النبض إلى القلب، وتم نقل المريض إلى غرفة العمليات، وعمل تعويض لما فقد من دمه على الرغم من ندرة فصيلته.

وأفاد مدير المستشفيات الجامعية بأن المريض وصل إلى غرفة العمليات خلال 20 دقيقة من دخوله المستشفى، وهو رقم قياسي استطاع أطباء مستشفى الميري الجامعي تحقيقه خلال العمل الدئوب والتناغم بين أقسام الطوارئ والجراحة والتخدير والعناية والتمريض والعمال.

وأكد أن المريض يتلقى العلاج بالعناية الجراحية، وتم تحويله إلى العنبر بعد استقرار حالته، وكرّم مجلس إدارة المستشفيات جميع الفريق الطبي والمعاون بمجلس كلية الطب، وقدمت إدارة الكلية خالص الشكر لفريق العمل.

تابع مواقعنا