الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قليل.. أولى جلسات محاكمة 3 متهمين في انهيار عقار جسر السويس

عقار جسر السويس المنهار
حوادث
عقار جسر السويس المنهار - أرشيفية
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 10:42 ص

تعقد محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بعد قليل، أولى جلسات محاكمة 3 متهمين، لتزويرهم محررًا رسميًا، يُمكنهم من بناء 4 أدوار مُخالفة بـ عقار جسر السويس المنهار، بالمخالفة للقانون، وتسببهم في وفاة 25 شخصًا وإصابة 25 آخرين.

في وقت سابق، حصل القاهرة 24 على أمر الإحالة في قضية انهيار عقار جسر السويس، التي حملت رقم 11510 لسنة 2021، جنايات السلام أول، والمقيدة برقم 1517 لسنة 2021 كلي شرق القاهرة.

وجاء في أمر الإحالة، أن النيابة العامة اتهمت كل من هناء حسني أحمد محمد 63 سنة مهندس معماري مخلى سبيله، وأسامة محمد أبو الحسن أحمد 54 سنة، مُراجع بشركة الصياغة والمنسوجات محبوس، وکریم فتحي عبد الصبور محمد 54 سنة محامي مخلي سبيله.

وارتكب المتهم الأول، وهو مهندس استشاري مُعتمد من نقابة المهندسين تزويرًا في محرر مُعتبر رسميا، وهو التقرير الهندسي للسلامة الإنشائية الخاص بالعقار المقام على قطعة 493 تقسيم عمر بن الخطاب جسر السويس السلام أول، حال كونه المختص بتحريره، وذلك بأن جعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، وأثبت به على خلاف الحقيقة سلامة العقار إنشائيًا، ومُطابقة الرسومات الهندسية بما هو قائم على الطبيعة بالمخالفة على الحقيقة على النحو المبين بالتحقيقات.

تابع مواقعنا