الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة تشدد على متابعة منظومة المخلفات ووضع النظافة بالأحياء

وزيرة البيئة
أخبار
وزيرة البيئة
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 11:09 ص

تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، خلال اجتماعها مع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عبر الفيديو كونفرانس، موقف المحطات الوسيطة والمدافن الصحية التي تم الانتهاء منها في المحافظات، تمهيدًا لطرحها للقطاع الخاص للبدء في التشغيل، والطريقة المثلى للتخلص من تراكمات المخلفات ببعض المحافظات.

وتضمن الاجتماع، الاتفاق على تحديد قائمة بالمدافن التي تم الانتهاء من إنشائها، على أن يقوم فريق عمل إدارة المخلفات بالطرح على لجنة التسيير بتحديد كيفية التخلص من تلك التراكمات، وفقًا لمخططات منظومة المخلفات الخاصة بكل محافظة.

كما ناقش اجتماع وزيري البيئة والتنمية المحلية، آخر مستجدات خطط التشغيل الخاصة بعمل شركتي أنفيرو ماستر، وارتقاء، والتي كانت قد تسلمت العمل بمنظومة النظافة بمحافظة القاهرة في أحياء المنطقتين الشرقية والغربية، وأيضًا خطط التشغيل الخاصة بهيئة النظافة والتجميل بالقاهرة والمعنية بأحياء المنطقتين الشمالية والجنوبية، وذلك من منطلق مؤشرات قياس الأداء، والتي تضعها الدولة لمُراقبة جودة أداء القطاع الخاص والعام للمهام الموكلة إليه بالدولة.

وشددت الدكتورة ياسمين فؤاد على أهمية عمليات الرصد والمتابعة، حيث تقوم وحدة الرصد بجهاز تنظيم إدارة المخلفات بمتابعة عقود التشغيل التي تم تفعيلها بالمنطقة الشرقية والغربية، للتعرف على الإيجابيات والسلبيات والعمل على حل السلبيات التي يتم رصدها، مؤكدة أهمية تفعيل دور وحدات الرصد والمتابعة الموجودة بالمحافظات، والعمل على تأهيلهم وتدريبهم لمتابعة وضع النظافة بالأحياء التي يتم بدء تفعيل عقود التشغيل بها.

كما أشارت الوزيرة إلى أهمية الاجتماع بشكل دوري مع شركات القطاع الخاص التي بدأت العمل بالمنظومة من منطلق المتابعة الدورية لأدائهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة التقرير المشترك للموقف الراهن لعقود التشغيل للمخلفات بمحافظة القاهرة، وخطط التشغيل، وموقف تخصيص أراضي تحويل المخلفات إلى طاقة، وذلك تمهيدًا لرفعه إلى رئيس الجمهورية.

تابع مواقعنا