الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إى فاينانس: زيادة حصة الطرح لصالح المؤسسات هدفه تحفيز دخول الاستثمارات الأجنبية داخل مصر

اي فاينانس
اقتصاد
اي فاينانس
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 11:15 ص

قال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، إن تنويع الصناديق المشاركة في سهم إى فاينانس هو أمر مهم ومستهدف، لما له من أهمية كبيرة في نجاح طرح الشركة، وبالتالي زيادة نسبة الطرح تذهب إلى مؤسسات عربية وأجنبية؛ لزيادة المكون الأجنبي في السوق المصرية وهذا توجه الدولة.


وأضاف سرحان خلال مؤتمر صحفي لبدء التداول على سهم الشركة، أن حصيلة الطرح ارتفت بالشكل الأقصى ما يشجع الشركة على البدء في تنفيذ استراتيجية الشركة في التوسع في الاستثمارات خلال عامين والتي تضمنت بنية تحتية.


ذكر سرحان أن الشركة تستهدف مشروعات جديدة في أسواق داخل مصر عبر مشروعات الدفع والتحصيل والتحول الرقم في السياحة والتأمين، فالسوق المصرية واعدة جدا ولم تتم تغطيتها بالكامل حتى الآن.


وعن توسعات الشركة خارجيا قال: نستهدف دخول الدول التي تستهدف النمو في إفريقيا، لافتا إلى أن الشركة قامت بمشروعات قومية كبيرة وهذا يساعدها على دخول الأسواق الافريقية.
وجار إعداد دراسة عن الخدمات المقرر تقديمها في إفريقيا والدول العربية.

وأوضح إبراهيم سرحان أن تقسيم طرح الأسهم في البورصة كان بنحو 72% للأجانب ونحو 28% للمصريين.

أعلنت البورصة المصرية اليوم بدء التداول على سهم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية في السوق، عند سعر 13.98 جنيه، ما يصل بالقيمة السوقية للشركة المملوكة للدولة إلى 22.37 مليار جنيه يعادل نحو 1.43 مليار دولار.
وارتفع سعر السهم بنحو40% في بداية التداولات ليسجل نحو 20 جنيها.

وأغلق الاكتتاب في شريحة الطرح العام للأفراد رسميا يوم الأحد الماضي، بمعدل تغطية بلغ 61.4 مرة، كما تمت تغطية شريحة الطرح الخاص الأسبوع الماضي بنحو 6.8 مرة، وتجاوز الاكتتاب العام في جميع الأسهم المطروحة لكل من المؤسسات والمستثمرين الأفراد بتغطية بلغت 10.2 مرة. 
وجمعت الشركة نحو 5.8 مليار جنيه من طرح حصة بلغت 26.1% من رأس مال الشركة، ما يجعله أكبر طرح في البورصة المصرية منذ عام 2005.

تابع مواقعنا