الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المالية: تشكيل غرفة عمليات بالجمارك لحل معوقات منظومة التسجيل المسبق للشحنات

ندوة الغرف التجارية
اقتصاد
ندوة الغرف التجارية
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 12:06 م

قالت الدكتورة منى ناصر، مساعد وزير المالية للمتابعة وتطوير الجمارك، إن منظومة التسجيل المسبق للشحنات ACI تسير بشكل مستقر ومتنامٍ، كما شهدت عمليات التسجيل تجاوبًا ملحوظًا من مجتمع الأعمال في مختلف روافد المشروع القومي لتحديث وميكنة المنظومة الجمركية.

أشارت إلى أن مصلحة الجمارك تعمل علي مدار الساعة لتسهيل كافة الإجراءات وإزالة كافة المعوقات التي قد يواجهها مجتمع الأعمال حيث أقرت المصلحة عدم خضوع رسائل الترانزيت المباشر والحاويات الفارغة التي ترد من الخارج لاستخدامها في التعبئة لنظام التسجيل المسبق للشحنات.

أوضحت: تم تشكيل غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار24 ساعة بالإضافة إلى غرف عمليات فرعية بالمنافذ الجمركية لمتابعة تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات ACI، للتلقي والرد على كافة الاستفسارات الخاصة ببيانات ومستندات المنظومة الجديدة وإجراءات عملها.

جاء ذلك خلال ندوة التسجيل المسبق للشحنات التي نظمها الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي للوقوف على الموقف التنفيذي لمنظومة التسجيل المسبق للشحنات، وعرض أي مستجدات متعلقة بالتنفيذ وعرض مقترحات المجتمع التجاري فيما يخض آليات التنفيذ وتسهيل الإجراءات بحضور محمد المصري النائب الأول لرئيس الاتحاد والدكتورة منى ناصر مساعد وزير المالية للمتابعة وتطوير الجمارك.

تابع مواقعنا